fbpx
الرياضة

الوالي يمنع الفتح من التداريب

الفريق متخوف من تراجع لياقة لاعبيه والفيروس يصل ثلاثة مستخدمين
منع محمد اليعقوبي، والي جهة الرباط سلا القنيطرة، فريق الفتح الرياضي، من العودة إلى التداريب، بعد تسجيل حالات إيجابية في صفوفه.
وعلمت «الصباح»، أن مسؤولي الفتح الرياضي طلبوا ترخيصا من الوالي اليعقوبي، لعودة اللاعبين المخالطين للحالات الإيجابية، المسجلة في صفوف الفريق الأسبوع الماضي إلى التداريب، بعد أن خضعوا لمسحتين للكشف عن فيروس «كورونا»، وجاءت التحاليل سلبية.
واعترض الوالي على خوض اللاعبين الناجين في الفتح من الإصابة بفيروس «كورونا»، أي حصة إعدادية، إلى حين إكمال فترة الحجر المحددة في عشرة أيام على الأقل، رغم أنهم بقوا في معزل عن باقي المصابين، ولم يكن هناك أي احتكاك معهم، طيلة الفترة السابقة.
وأبدى مسؤولو الفتح الرياضي تخوفهم من تراجع مستوى اللياقة البدنية عند اللاعبين، بالنظر إلى دخول الجميع في الحجر الصحي، ومنعهم من إجراء التداريب، في الوقت الذي ركز الطاقم الطبي في هذه الفترة، على خوض اللاعبين تداريب انفرادية، للحفاظ على الطراوة البدنية.
من جهة ثانية، فاقت التحاليل المخبرية التي خضع لها لاعبو ومستخدمو وأطر الفريق 220 عينة، بمعدل يتراوح بين 50 و60 تحليلة يوميا، أسفرت عن اكتشاف إصابة ثلاثة مستخدمين بفيروس «كورونا»، في الوقت الذي لم تظهر أي حالات إيجابية في الفريق الأول، علما أن المصابين يتلقون علاجهم بأحد فنادق الرباط.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى