fbpx
وطنية

“قادمون” تطالب بتأجيل الانتخابات

طالبت حركة قادمون قادرون- مغرب المستقبل، بتأجيل موعد الانتخابات المقبلة المقررة السنة المقبلة، إلى موعد لاحق، حتى يتسنى تأهيل منظومة القوانين الانتخابية.
وقال المصطفى المريزق، رئيس الحركة في تصريح لـ»الصباح» إن لا أحد يعرف التطورات المستقبلية التي ستنتج عن تداعيات جائحة كورونا، كما أنه لم يجر لحد الساعة تقييم الانتخابات السابقة، وما نتجت عنها من أزمات اقتصادية واجتماعية وسياسية.
وتساءل المريزيق قائلا»لماذا تنظيم الانتخابات السنة المقبلة وما الحاجة إليها، مؤكدا أن التأجيل سيسمح بنقاش مجتمعي عميق حول دور المؤسسات المنتخبة، كما سيسمح بإدخال الإصلاحات الضرورية على مدونة الانتخابات، بما يضمن فرز نخبة وطنية مؤهلة لتسيير مؤسسات البلاد.
وأكد المريزق للمناسبة التزام الحركة بضرورة إيلاء الرأي العام الوطني أهمية قصوى في كل القرارات المتخذة، من أجل التجاوب مع آمال وطموحات المواطنين، والتفاعل مع الأحداث والتطورات التي تعرفها بلادنا.
وتتمسك الحركة بدورها في المساهمة في التأطير اللازم للمواطنين، وتوفير فضاءات للنقاش والحوار، بما فيها اللقاءات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إيمانا منها بالبعد التشاركي، الملتزم بالمصلحة العليا للوطن، والترافع الجاد والمسؤول، وتقديم الحلول والبدائل.

برحو بوزياني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى