fbpx
الصباح الفني

“مغربية في بنغلاديش”… يوميات مهاجرة

تتقاسم قناة “يوميات مغربية في بنغلاديش” على “يوتوب” أجواء إقامتها بالبنغلاديش رفقة أفراد عائلتها، حيث تنقل إلى متابعيها تفاصيل حياتها اليومية، سواء داخل منزلها أو في عدد من المدن والفضاءات ببنغلاديش.
وكان من بين الفيديوهات، التي طرحتها، أخيرا، صاحبة قناة “يوميات مغربية في بنغلاديش”، فيديو عن أجواء عيد الأضحى وعادات التقاليد المختلفة، من بينها حديثها عن سبب وجود جاموس كبير وعدد كبير من الماعز في حديقة منزلها.
وقالت صاحبة القناة ذاتها إن الجاموس يعتبر أضحية لسبعة أشخاص، بينما تم اقتناء الماعز بعدد أفراد العائلة وحتى الأموات، الذين من بينهم حماتها وحماها، إذ تقدم أضحية عن كل فرد.
وتضمن الفيديو ذاته جولة في عدد من الشوارع وأماكن بيع أضحية العيد، إلى جانب حديثها عن عادات الاحتفال ببنغلاديش بهذه المناسبة.
وتقرب صاحبة قناة “يوميات مغربية في بنغلاديش” متابعيها من يومياتها في المهجر، حيث تقيم رفقة زوجها وأبنائها، إذ اختارت في أحد فيديوهاتها تسليط الضوء على أجواء احتفاء ابنتها بعيد ميلادها في حفل ضم ضيوفا من جنسيات متعددة.
وحرصت صاحبة القناة ذاتها ضمن حفل عيد الميلاد أن تكون الثقافة المغربية حاضرة إلى جانب ثقافة زوجها البنغلاديشية، إذ كانت الأطباق المغربية الأصيلة حاضرة على موائد، ضمت أصنافا متنوعة.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى