fbpx
اذاعة وتلفزيون

منتجون يطالبون بتكافؤ الفرص في”دوزيم”

تمديد آجال طلبات عروض الإنتاج لمواجهة إكراهات كورونا

وجهت الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام ملتمسا إلى سليم الشيخ، المدير العام للقناة الثانية، بتمديد أجال تلقي طلبات عروض إنتاج مجموعة من “السيتكومات” والأعمال التلفزيونية.
ويطلب المنتجون المغاربة من المدير العام تمديد أجل تلقي طلبات العروض رقم PG17/SOREAD-2020 لضمان تكافؤ للفرص بين الجميع، اعتبارا أنهم يوجدون في مدن ومناطق بعيدة عن البيضاء، مثل جهة طنجة تطوان الحسيمة المصنفة ضمن المناطق المغلقة جراء التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات للحد من انتشار وباء كورونا.
ورغم اعتماد القناة الثانية لنظام مكتب الضبط الرقمي لتلقي الملفات للمشاركة في طلب العروض المفتوح، فإن العديد من المنتجين لم يتمكنوا من تحميل ملفاتهم لأنه لم يسبق لهم أن تلقوا أي تكوين بشأن المشاركة في طلبات العروض عبر الأنترنيت.
ويلتمس أعضاء الفدرالية الوطنية للصناعات التقنية السمعية البصرية من سليم الشيخ تمديد أجل تلقي المشاركات في طلبات العروض المفتوحة بمنح مهلة إضافية، حتى يتسنى للجميع المشاركة في هذه العملية رغم الإكراهات المالية والمعنوية التي فرضتها الجائحة.
ودق المهنيون، منذ بداية الجائحة، ناقوس الخطر بشأن وضعية الإنتاج، نتيجة الأزمة القاتلة للقطاع، بعد توقف تصوير الأعمال الفنية وجميع الأنشطة المرتبطة بها، ما جعل كثيرا من شركات الإنتاج مهددة بالإفلاس، بسبب استثمار أموال كثيرة.
وراسل مهنيون رئيس الحكومة، منبهينه إلى الوضعية الصعبة، سيما أن المجال يساهم في الاقتصاد المغربي ويشغل ليس فقط ممثلين وتقنيين ومخرجين، بل يوفر فرص عمل أخرى من بينها عمل “الكومبارس” والنجارة والحدادة، إلى جانب أنه يساهم في إنعاش المجال السياحي.
خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق