fbpx
الأولى

الاتحاد الأوربي يسمح للمغاربة بزيارة أراضيه

أبقى الاتحاد الأوروبي، على المغرب ضمن قائمته للبلدان الأجنبية التي يوصي برفع قيود السفر المفروضة عليها، بسبب فيروس كورونا٬ أذ أعلن اليوم٬ مجلس الاتحاد الأوروبي٬ عن القرار في بيان له.
أشار مجلس الاتحاد الأوروبي في بلاغ له، أنه “ابتداء من 31 يوليوز الجاري، ينبغي على البلدان الأعضاء رفع قيود التنقل بالحدود الخارجية على نحو تدريجي، بالنسبة للمقيمين في البلدان الأجنبية التالية: أستراليا، كندا، جورجيا، اليابان، المغرب، نيوزيلندا، رواندا، كوريا الجنوبية، تايلاند، تونس والأروغواي، إلى جانب الصين، شريطة تطبيق المعاملة بالمثل”.
وأضاف البيان٬ أن إعداد هذه القائمة، التي تخضع لإعادة التقييم كل أسبوعين، يتم على أساس معايير تهم، بالخصوص، تقييم الوضع الوبائي وتدابير الحجر الصحي، وكذا لاعتبارات اقتصادية واجتماعية.

عصام الناصيري

تعليق واحد

  1. Bonjour,
    Encore une fois, l’Algérie a été omise avec ou sans intention.Voir ci-après
    [Mis à jour le 28 juillet 2020 à 15h31: Les pays membres de l’Union européenne se sont accordés sur la réouverture de leurs frontières et la levée des restrictions aux voyages non essentiels à destination de l’UE. Les 15 pays dont les ressortissants sont autorisés à voyager vers l’UE depuis le 1er juillet sont l’Algérie, l’Australie, le Canada, la Géorgie, le Japon, le Monténégro, le Maroc, la Nouvelle-Zélande, le Rwanda, la Serbie, la Corée du Sud, la Thaïlande, la Tunisie, l’Uruguay, auxquels s’ajoute la Chine, sous condition de réciprocité.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق