fbpx
الرياضة

أيت منة يهزم الزيات في صفقة مرابط

مكالمات غيرت وجهة اللاعب إلى المحمدية وبنهاشم وناسيك شجعاه على قبول العرض

غيرت تحركات آخر لحظة وجهة محمد مرابط، لاعب أولمبيك آسفي والمنتخبين الأولمبي والمحلي، من الرجاء، إلى شباب المحمدية، الذي وقع له عقدا لثلاث سنوات، أول أمس (الأحد).
وكشفت مصادر مطلعة أن مرابط كان قريبا من التوقيع للرجاء، لكن أصدقاء له في الفريق الأخضر أبلغوه أن النادي يتأخر في صرف منح التوقيع، ما جعله يقبل عرض شباب المحمدية، رغم أنه قيمته تقل ب 50 في المائة، عن عرض الرجاء، في الوقت الذي انتقدت فيه فعاليات من الفريق الأخضر ضعف المكتب المسير في ما يتعلق بالانتدابات، إضافة إلى عجزه عن الحسم في تجديد عقود لاعبين مثل حميد أحداد ومحسن متولي.
واستشار مرابط أيضا زكرياء ناسيك، زميله في المنتخب الأولمبي، الذي يلعب لشباب المحمدية، فشجعه على التوقيع للفريق.
وقام أيت منة بتحركات مكثفة في الفترة الأخيرة، من خلال إقناع مسؤولي أولمبيك آسفي، الذين يعاني فريقهم مشاكل مالية، جراء عدم توصله بدعم الجهات المانحة لسنتين، إضافة إلى رغبته في تفادي انتقال اللاعب مجاناـ بعد انتهاء عقده الموسم المقبل.
وقالت المصادر نفسها إن علاقات هشام أيت منة بأندية فرنسية، وامتلاكه أسهما في بعضها، شجعت مرابط على قبول العرض، سيما بعد انتقال سعد اكوزول، زميله السابق في المنتخب الأولمبي، إلى فرنسا، مباشرة بعد توقيعه لشباب المحمدية الموسم الماضي.
ويستعد أيت منة لإبرام صفقتين بارزتين هذا الأسبوع للاعبين من المنتخب المحلي، يشارك فريقاهما في المسابقات القارية.
ولعب وجود المدرب محمد أمين بنهاشم بشباب المحمدية دورا في إقناع مرابط، إذ دربه بأولمبيك آسفي قبل موسمين، وساهم في تطوير مستواه.
ووقع مرابط عقدا لثلاثة مواسم، على أن يستفيد فريقه الحالي من 400 مليون، وسيلتحق بالتداريب، بعد إنهاء الموسم الحالي مع أولمبيك آسفي.
يذكر أن مرابط، من مواليد 11 شتنبر 1998 بالناظور، تدرج في الفئات الصغرى لأولمبيك آسفي، ويلعب للفريق الأول منذ أربعة مواسم، ويعتبر لاعبا دوليا في المنتخبين المحلي والأولمبي.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق