fbpx
اذاعة وتلفزيون

“ولاد المرسى” يلتئم من جديد

أوقف تصوير مشاهده بسبب كورونا والتزامات باحترام التدابير الصحية لمنع انتشار الفيروس

سيعود فريق عمل مسلسل “ولاد المرسى”، إلى بلاطو التصوير، لاستكمال المشاهد المتبقية منه، بعدما اضطر إلى توقيفه، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، والاجراءات التي اتخذها المغرب لمنع انتشاره.
وقالت الممثلة سحر الصديقي، إن فريق العمل، والذي يرأسه المخرج المغربي مراد الخوضي، سيعود نهاية الأسبوع الجاري، إلى تصوير مشاهد المسلسل، بعدما حصل على ترخيص يخول له ذلك، مشيرة إلى أن الاجراءات اتخذت من أجل استئناف التصوير.
وأوضحت الصديقي، في حديثها لـ”الصباح”، أنها ستطل على جمهورها، من خلال المسلسل الذي ينتظر أن يبث على شاشة قناة “إم بي سي5″، بشخصية مختلفة عما قدمته سابقا، مشيرة إلى أنها ستجسد دور امرأة مغرمة برجل، ستكشف بعد الارتباط به، أنه رهين بعلاقة حب سابقة، لم يقو على نسيان تفاصيلها، فتنقلب حياتها رأسا على عقب. ويشارك في المسلسل الذي من المنتظر أن يتكون من 30 حلقة، مجموعة من الأسماء، من بينها ماجدولين الإدريسي وعزيز داداس وعبد السلام بوحسيني وأمين الناجي، وآخرون، علما أنه يعالج مواضيع اجتماعية كثيرة.
وفي سياق متصل، اضطر صناع مجموعة من الأعمال التلفزيونية إلى إلغاء التصوير، بعد إعلان حالة الطوارئ، للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.
ومن بين الأعمال التي أوقف تصويرها، خوفا من انتشار الفيروس”ولاد المرسى”، إذ ان تعليمات وجهت لفريق العمل لتوقيف التصوير فورا رغم أنه كان يسابق الزمن من أجل الانتهاء من التصوير في أقرب وقت ممكن، إلا أنه في ظل الإجراءات الجديدة التي اتخذتها السلطات، تقرر توقيف التصوير رسميا”.
يشار إلى أن المركز السينمائي المغربي، وفي إطار الإجراءات المتخذة لتخفيف الحجر الصحي، أعلن استئنافه دراسة ومنح رخص التصوير لفائدة شركات الإنتاج للأعمال السينمائية والسمعية البصرية، تبعا لقرار السلطات العمومية المتعلق بإمكانية استئناف الأنشطة المرتبطة بهذا المجال، ووضع دليلا للخطوط الرئيسية للسلامة الصحية في أماكن تصوير هذه الأعمال.
ويفصل الدليل تدابير السلامة الوقائية التي تهدف للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بأماكن التصوير في المغرب، وتأمين محيط لائق للعمل بالنسبة إلى الإنتاجات الوطنية وكذا الأجنبية، التي ستصور بالمملكة.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق