fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> شلل
تشل شاحنات الخضر والفواكه المستوردة، منذ أيام، مداخل سوق الجملة بالبيضاء، في غياب محاور، بعد أن فشل عامل سيدي عثمان في حل المشكل. ويحتج مهنيو “الاستيراد” على زيادة غير مشروعة في قيمة رسم التعشير، بزيادة نصف درهم في الكيلوغرام، ما اعتبروه إجحافا في حقهم، علما أنهم يؤدون واجبات أخرى لإدارة الجمارك.
(ي. س)
> باكلوريا
بلغ عدد السجناء المترشحين لاجتياز امتحانات الباكلوريا داخل المؤسسات السجنية، 895، موزعين على 48 مركزا للامتحان. واختار سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، إعطاء انطلاقة الامتحانات على الصعيد الوطني من سجن عكاشة، إذ سيشرف على العملية، رفقة محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون، اليوم (الجمعة)، في التاسعة صباحا بالسجن المحلي عين السبع.
(م. ص)
> حملة
أطلقت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل حملة وطنية لتسجيل الأجراء في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. وأفادت مصادر من المركزية النقابية أن الحملة ستشمل المجلس الإداري للصندوق، ومؤسسة البرلمان، من خلال فريقها في مجلس المستشارين، وحلفائها في مجلس النواب. كما ستشمل الحملة جميع الاتحادات المحلية والإقليمية للنقابة.
(ب. ب)
> مرحلون
أكد مصدر مطلع، أن الأولوية في عمليات الترحيل التي تقوم بها قنصليات المغرب في مختلف البلدان، لصالح المواطنين العالقين بسبب انتشار فيروس “كورونا” وإغلاق الحدود، تمنح للأشخاص الذين يقيمون تحت مسؤولية الدولة التي تتكلف بجميع مصاريف إيوائهم في الفنادق منذ شهور، والذين يكلفونها مبالغ مالية هامة، وليس للأطفال والمرضى والمسنين، في الوقت الذي يتم تأجيل عودة المغاربة الذين يتكلفون ماديا بأنفسهم ويقيمون مع عائلاتهم وأصدقائهم ولا يشكلون عبئا ماديا على الدولة.
(ن. ف)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق