fbpx
حوادث

تخفيض عقوبة أستاذ متهم بالقتل

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، صباح أول أمس (الأربعاء)، تخفيض الحكم الابتدائي، القاضي بإدانة أستاذ متهم بالقتل العمد مع سبق الإصرار و الترصد، من 20 سنة سجنا إلى 10 سنوات سجنا.
وقضت الغرفة ذاتها بتأييد القرار المستأنف مبدئيا مع تعديله بمؤاخذة المتهم، من أجل جناية الضرب والجرح العمديين باستعمال السلاح والترصد المفضيين للموت دون نية إحداثه طبقا للفصل 403 فقرة 2 من القانون الجنائي بعد إعادة التكييف طبقا للفصل 432 من قانون المسطرة الجنائية وبالتخفيض من العقوبة السجنية المحكوم بها على المتهم إلى عشر سنوات سجنا نافذا.تفاصيل القضية تعود إلى يوليوز 2019، بعدما وجه المتهم طعنات إلى صدرالضحية بسكين من الحجم الكبير وأرداه قتيلا.وتم نقل الهالك إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة لتلقي العلاجات، لكنه فارق الحياة بعد وقت قصير من وصوله إليه بسبب النزيف الذي تعرض له.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

تعليق واحد

  1. كاد المعلم ان يكون رسولا
    استاذ بمركز الخميسات في ثمانيينات القرن الماضي قام باستخدام اخيه في دكانه وسط المدينة وهناك رياضي وفنان وعازف يأتي وهو سكران فيطلب ما يأكله من أخ الاستاذ وكلما انتهى من طعامه طالبه بالاداء فينال التهديد من تصرفاته واشتكى الاج عند أخيه المشغل المعلم لدى وزارة التعليم .
    هاجم الاستاذ الزبون ذات مرة بسكين فأرداه قتيلا بعد أن سقط قرب بالوعة الصرف الصحي التي انسكب فيها دمه والمارة يتفرجون ولا يحركون ساكنا. بعد المعاينة وفرار الاستاذ لتلقين الدروس المقررة ادعى أخ المعلم القتل بحجة أنه يأكل ولا يؤدي ويعتدي لكونه رياضيا في فنون القتال.
    سجن الاخ واستمر الاستاذ في مهنة الرسل ونال العلاوات من الوزارة الوصية على التعليم بالمملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق