fbpx
اذاعة وتلفزيون

فنانون يحاربون غش الامتحانات

انخرط فنانون مغاربة في حملة تحسيسية لمناهضة الغش المدرسي وسط صفوف التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحانات الباكلوريا.
ومن بين الذين اعتمدت عليهم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، لتمرير رسائل للمرشحين لنيل شهادة الباكلوريا، الممثلة المغربية لطيفة أحرار وبشرى أهريش وعبد الركاكنة وعبد الحق مجاهد ونزهة عبروق.
وتضمن مقطع الفيديو المتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الرسائل التربوية المباشرة، لاجتياز الامتحانات في ظروف آمنة، من بينها ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها وزارة الصحة والسلطات، على رأسها وضع الكمامات وتفادي التجمعات واحترام مسافات الأمان، وكذا تفادي الغش والاجتهاد من أجل النجاح باستحقاق وشرف.
وطالب الفنانون من التلاميذ أخذ الحيطة والحذر خلال فترة الامتحانات، وهي الحملة التي تفاعل معها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أياما قبل حلول موعد إجراء الامتحانات، علما أنها منظمة تحت شعار “كلكم تقدرو توصلو”.
يشار إلى أن المغنية المغربية هدى سعد والمغني فريد غنام، سبق أن طرحا أغنية “ديو”، في إطار تشجيع التلاميذ المرشحين لنيل شهادة الباكلوريا، وهو العمل الذي حقق نجاحا كبير ونسب مشاهدة كبيرة عند طرحه على موقع “يوتوب”.
وكتب كلمات الأغنية الكاتب عبد الرحيم الصنوطي وأشرف على إنجازها الأستاذ ومفتش التوجيه التربوي عبد اللطيف رشيدي، علما أنها فكرة الشابين أحمد معيد وعصام محمودي، وإخراج أنور المير.

 إ. ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق