fbpx
الرياضة

أندية الهواة تعلن العصيان

ترفض استئناف البطولة بسبب الجائحة والحرارة وتدعو لقجع لاجتماع طارئ

أعلن 11 فريقا منتميا إلى القسم الثاني هواة لكرة القدم، شطر الصحراء استحالة استئناف البطولة في 15 غشت المقبل، بسبب ظهور بؤر وبائية في مختلف الأقاليم الصحراوية وتداعيات فيروس كورونا المستجد على مختلف الأندية، المنضوية تحت لواء عصبة الصحراء.
ووجهت هذه الأندية رسالة إلى فوزي لقجع، رئيس الجامعة، تدعوه فيها إلى التراجع عن قرار استئناف بطولة الهواة، وتحمل توقيع وختم رؤساء شباب طاطا وأولمبيك العيون وحوزة السمارة وشباب أخنفير والعركوب الداخلة ومستقبل المرسى وشباب الجنوب بوجدور وجوهرة الصحراء كلميم وشباب الساقية الحمراء ونهضة طانطان ونجم طرفاية.
وحددت هذه الأندية صعوبات استئناف بطولة الهواة بالصحراء في انعدام شروط السلامة الصحية للممارسين والأطر التقنية والإدارية والمستخدمين، جراء الوضع الوبائي، الذي أضحت تعيشه الأقاليم الصحراوية، بعد ظهور العديد من البؤر الوبائية، إضافة إلى استحالة إجراء المباريات مساء على غرار أندية البطولة الاحترافية.
وأكدت الأندية في رسالتها إلى لقجع، وحصلت «الصباح» على نسخة منها، صعوبة إجراء المباريات زوالا، بالنظر إلى ارتفاع درجة الحرارة في الصيف، وغياب شروط السلامة الصحية في معظم الملاعب، وبالتالي عدم قدرة الأندية على التطبيق السليم للبروتوكول الصحي، الذي تفرضه الجامعة، ناهيك عن انعدام الإمكانيات المالية، بسبب تأخر العديد من الجماعات الترابية والمؤسسات الداعمة في صرف المنح لفرق الهواة.
ووجهت هذه الرسالة كذلك إلى وزيري الداخلية والثقافة والشباب والرياضة وولاة وعمال صاحب الجلالة بالأقاليم الجنوبية ورئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة ورئيس عصبة الصحراء لكرة القدم.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى