fbpx
الرياضة

أحمد: عودة المسابقات ليست بيدي

السلطات المصرية رضخت لتهديدات رئيس “كاف” بتوقيع اتفاقية المقر

قال أحمد أحمد، رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، إن عودة المسابقات الإفريقية ليست بيده في الوقت الحالي، رغم تحسن الظروف الصحية في العديد من البلدان.
وأضاف أحمد على هامش توقيع اتفاقية المقر مع السلطات المصرية، أن الوضع مازال غير مطمئن جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، وتابع “رغم تحسن وضع الوباء بشكل ملحوظ، إلا أنه ينبغي أن نظل حذرين من قراراتنا، وبالتالي علينا احترام التدابير الاحترازية إلى حين كسب المعركة”.
وأكد رئيس “كاف” أن عودة المنافسات الرسمية أولى الأولويات بالنسبة إليه، بيد أن القرار لن يكون شخصيا، بقدر ما سيتخذ بناء على توصيات السلطات المختصة واللجنة الطبية وتوجيهات المؤسسات الدولية. وزاد “سنواصل المراقبة الدقيقة للوضع الوبائي لتحديد موعد استئناف المنافسات القارية”.
من ناحية ثانية، رضخت السلطات المصرية لتهديدات رئيس “كاف”، بعدما وافق مجلس النواب المصري على اتفاقية بقاء مقر الكنفدرالية الإفريقية في القاهرة، تفاديا لنقله إلى بلد آخر.
وسبق لأحمد أحمد أن هدد السلطات المصرية قبل نهائي كأس أمم إفريقيا 2019، الذي جمع المنتخبين الجزائري والسنغالي، على خلفية صعوبات في حصول موظفي “كاف” على تأشيرات الدخول وعدم معاملتهم جهة دبلوماسية.
وتعترف الاتفاقية بالصفة القانونية للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم هيأة دولية غير حكومية لمدة 10 سنوات، على أن تجدد تلقائيا، كما تروم استفادة “كاف” من عدة مزايا وصلاحيات تعادل للتي تمنح للهيآت الدولية والبعثات الدبلوماسية.وعلق أحمد على توقيع الاتفاقية “نشعر بالفخر بعد تمديد اتفاقية المقر، ووصلنا إلى نهاية طويلة لتشكيل مستقبل كرة القدم الإفريقية ومصر دائما كانت بيت الكنفدرالية الإفريقية”.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى