fbpx
أخبار 24/24

كورونا يصيب طبيبا متدربا في طنجة

 

علم “الصباح”، أن نتائج التحاليل المخبرية، التي توصل بها المركز الاستشفائي الجهوي محمد الخامس بطنجة، أمس (الأربعاء)، أكدت أن طبيبا في مرحلة التدريب بنفس المستشفى، مصاب بفيروس “كوفيد 19″، ليرتفع عدد المصابين في صفوف الأطر الطبية بالمدينة إلى حالتين مؤكدتين.

وفاد مصدر طبي، أن الطبيب المصاب، وهو متخصص في جراحة الأطفال، أحس، منذ بداية الأسبوع الجاري، بأعراض جائحة، ما جعله يعرض نفسه على القسم الخاص بوباء كورونا، الذي قرر إخضاعه لتحليل مخبري لتأكد من حالته الصحية، إلا أن نتيجة التحليل جاءت إيجابية ليتؤكد أن الطبيب يحمل الفيروس كورونا المستجد، ما تطلب وضعه في الحجر الصحي وإخضاعه للعلاجات اللازمة وفق البروتوكول الذي تبنته وزارة الصحة.

وأوضح المصدر ذاته، أنه يجري حاليا تحديد عدد المختلطين المحتملين بالطبيب المصاب، لإخضاعهم للتشخيص ووضع المشكوك في حملهم للفيروس رهن تدابير الحجر الصحي، ومن بينهم أطر طبية وشبه طبية ممن سبق لهم أن احتكوا في الآونة الأخيرة مع المصاب بالمرفق الصحي المذكور.

وبلغ عدد الأطر الطبية المصابة بوباء كورونا المستجد بالجهة الشمالية، إلى حدود صباح اليوم (الخميس)، سبعة أطباء، 4 منهم يعملون بالقطاع الخاص بمدينة تطوان، و2 تابعان لوزارة الصحة بطنجة، بالإضافة إلى طبيب في القطاع الخاص بالقصر الكبير.

المختار الرمشي (طنجة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى