fbpx
أخبار 24/24

السعودية ترفع منع التجول جزئيا رغم ارتفاع حالات الإصابة

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قرارا برفع منع التجول جزئيا في جميع مناطق المملكة، ابتداء من اليوم الأحد، وحتى 13 ماي المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن قرار الملك سلمان جاء بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا، وإمكانية التحول لمنع التجول الجزئي وعودة بعض الأنشطة الاقتصادية.

ويقضي القرار برفع منع التجول جزئيا في جميع مناطق المملكة ابتداء من اليوم وحتى 13 ماي المقبل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، مع الإبقاء على منع التجول الكامل على مدى 24 ساعة، في كل من مدينة مكة المكرمة والأحياء التي سبق الإعلان عن عزلها في القرارات والبيانات السابقة.

وحسب المصدر ذاته، فإن القرار أتاح ممارسة بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية ابتداء من 29 أبريل الجاري وحتى 13 ماي المقبل، وذلك في محلات تجارة الجملة والتجزئة والمراكز التجارية.

كما سمح للشركات والمقاولات والمصانع بالعودة لممارسة أنشطتها دون قيود على الوقت حسب طبيعة أعمالها خلال المدة ذاتها.

وستتولى وزارة الداخلية التنسيق مع الجهات المعنية الأخرى لإقرار أي تعديلات على الإجراءات المتعلقة بمنع التجول حسب المستجدات الصحية في البلاد.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس، تسجيل 1197 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس في المملكة إلى 16299.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى