fbpx
أخبار 24/24

نجل زيان مبحوث عنه في تزوير كمامات عالمية

شوهد المحامي محمد زيان، اليوم (الخميس) في محكمة عين السبع بجناح النيابة العامة، تزامنا مع شروع قاضي التحقيق في البحث مع أربعة متهمين، متورطين في النصب وتقليد ماركة عالمية وتورويج مواد مغشوشة وغيرها من التهم التي تبين أن نجل زيان مشاركا فيها.
وأحال وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية عين السبع، أربع متهمين في عملية تزوير علامة تجارية تخص نوع جيد من الأقنعة الطبية، كانت ضحيته مصحة للتجميل توجد في مراكش.
وحسب مصادر متطابقة فإن النيابة العامة للبيضاء، حفظت الشكاية في حق عون سخرة، خضع للبحث مع المتهمين الأربعة المعتقلين، بينما مازالت الأبحاث جارية عن نجل المحامي زيان، لاعباره شريكا في عملية النصب والاحتيال الكبيرة التي تعرضت لها المصحة، وكادت تسبب أضرارا جسيمة لولا يقظة مسؤولي المصحة التي كانت ضحية للعملية.
وفي تفاصيل الواقعة، فإن صاحب مطبعة توجد بالبيضاء، ألف استيراد ورق مقوى من أمريكا، للاشتغال به فيصفقا للطباعة، ليقرر بمشاركة مع نجل المحامي سالف الذكر تحويل النشاط من الطباعة إلى صناعة الكمامات المهنية الخاصة بالأطقم الطبية وشبه الطبية وتزوير علامة تجارية عالمية ووضعها على الكمامات المزورة على أساس أنها تستجيب لصنف ffp 2، وإنجاز صفقة مع المصحة حددت مصادر الصباح مبلغها في 66 مليون سنتيم.
وبعد تأكد مسؤولي المصحة بأن الكمامات مصنوعة من الورق ومقارنتها مع كمامات أصلية تبين البون الشاسع، ليضطروا إلى محاولة إرجاع السلع للشركة، التي يدعي نجل زيان أنه ممثلها، إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل، ليجبروا أخيرا على نهج طريق القضاء بوضع شكاية لدى النيابة العامة التي توجد المطبعة في نفوذها الترابي.
وانتهت الأبحاث إلى إيقاف خمس أظناء بمن فيهم مالك لمطبعة، في ما اختفى نجل زيان ليتم تحرير مذكرة بحث ضده، وتقديم المتهمين إلى وكيل الملك بعد انتهاء الأبحاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق