fbpx
أخبار 24/24

نايضة في فريق البام

أبو درار يتمرد على وهبي ويرفض إقالته من رئاسة الفريق

قرر عبد اللطيف وهبي، الأمين العام للبام، بشكل متسرع، وفي زمن كورونا، اعفاء محمد أبو درار من رئاسة الفريق بمجلس النواب، لأسباب غامضة لم يشرحها جيدا في رسالة الاقالة التي توصل بها أعضاء الفريق.
وكلف وهبي دون استشارة اعضاء فريقه، المنعش العقاري رشيد العبدي، بادارة شؤون الفريق، الا حين اجتماع الفريق، وانتخاب رئيس جديد.
وبسرعة رد أبو درار، على قرار اقالته من طرف وهبي، اذ قال”ردا على مراسلة أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة لرئاسة مجلس النواب، يؤسفني أن يصدر مثل هكذا عبث وفي هكذا ظروف يعيشها وطننا المغرب”.

وقال أبو درار، أولا من ناحية الشكل والمضمون ، لا قيمة للمراسلة من الناحية القانونية ، اذ أن تعيين رؤساء الفرق النيابية مؤول بشكل حصري لأعضاء الفرق في اجتماع رسمي ، ورئاسة مجلس النواب لا تاخد بعين الاعتبار مراسلات رؤساء الأحزاب في الموضوع، وهو ما وقفت عليه شخصيا في اتصال مع السبد رئيس مجلس النواب.
ثانيا عدد كبير من أعضاء فريق الأصالة والمعاصرة يستنكرون تصرف الأمين العام ، ولا يقبلون مطلقا جر الفريق في مشاكل تؤطرها تصفية حسابات ذات أهداف شخصية بئيسة ، خاصة في مثل الظروف التي يعيشها المغرب هده الأيام والتي تستدعي وحدة الصف .
تالثا في انتظار اجتماع رسمي للفريق لمناقشة الموضوع ، فإنني أمارس مهام مسؤولياتي كرئيس للفريق النيابي للأصالة والمعاصرة ، ولن أقبل بأي مساس لهيبته ودوره الريادي للحزب، يقول محمد ابودرار.
عبد الله الكوزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق