fbpx
الرياضة

الأولمبياد في الربيع لأول مرة

اليابانيون يرحبون بالقرار لتفادي حرارة الصيف
أكد منظمو الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 أمس (الاثنين)، أن المنظمين واللجنة الأولمبية الدولية، سيعلنون عن تاريخ تنظيم الألعاب الجديد، بحر الأسبوع الجاري.
وأجلت الألعاب الأولمبية إلى غاية 2021، بسبب تفشي فيروس كورونا، ورغم رفض اليابان واللجنة الأولمبية، لكن ضغوط الدول المشاركة عجلت باتخاذ القرار.
وقال يوشيرو موري، رئيس اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو، إنه تتم دراسة إيجابيات وسلبيات إقامة الألعاب في الصيف، أو الربيع، مشيرا إلى أن القرار النهائي بخصوص التوقيت الجديد سيتم الإعلان عنه في الأيام المقبلة.
وذهبت بعض الصحف الرياضية المتخصصة، إلى القول إن اللجنة الأولمبية اقترحت الربيع المقبل، لتنظيم الألعاب، وهو الاقتراح الذي لقي ترحابا من قبل اليابانيين، وفي حال تقرر ذلك، فستكون المرة الأولى التي يقام فيها الأولمبياد في الربيع.
وحسب الصحف نفسها، فإن قرار إجراء الألعاب في الربيع، راجع أيضا إلى تفادي الحرارة المفرطة في الصيف، ومنح الرياضيين فرصة لإجراء التداريب في أجواء جيدة، قبل بدء المنافسات.
ورغم الترحاب الكبير الذي لقيه قرار تأجيل الألعاب الأولمبية، إلا أن اللجنة الأولمبية اعترفت أنه سيؤدي إلى خسارة مالية قياسية في الأسابيع المقبلة.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى