أخبار الصباح

أخبار الصباح

> منشطات
أكدت مصادر صيدلانية وجود إقبال كبير على المنشطات الجنسية من قبل سكان البيضاء، منذ قيدت السلطات حركة تنقل المواطنين وبدء حملة “بقا فدارك”، قبل حوالي أسبوع. وبلغ الإقبال ذروته، الجمعة الماضي، بعد أن أعلن المغرب حالة الطوارئ، وفرض الحجر الصحي الإجباري داخل المنازل، بهدف السيطرة على انتشار “كورونا”. وأكدت المصادر أن المنشطات الجنسية أصبحت مطلوبة مثل الكمامات والقفازات وأدوية “الباراسيتامول” و”فيتامين سي”.
(ن. ف)
> ملثمون
تعرض مسير محطة وقود ببرشيد، الجمعة الماضي، لهجوم من قبل ثلاثة أشخاص ملثمين أثناء وجوده قرب وكالة بنكية. وأفادت مصادر “الصباح” أن الضحية قاوم المعتدين فتلقى طعنة سكين، قبل أن يلوذ الجناة بالفرار. ووقع الحادث بشارع محمد الخامس، وحضرت عناصر الشرطة إلى المكان وأجرت معاينتها، كما نقل الضحية إلى المستشفى.
(م. ص)
>”باراج”
أحالت الشرطة القضائية التابعة لمشرع بلقصيري بسيدي قاسم، سائق سيارة نفعية، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لمشرع بلقصيري، في حالة اعتقال، إثر خرقه ضوابط السير والجولان وتدابير الوقاية من كورونا، المعلن عنها من قبل السلطات. وحسب إفادة مصادر متطابقة فالمتهم أوقف في سد قضائي بمدخل المدينة، وأثناء تفتيش السيارة ضبط بداخلها 20 راكبا.
(م. ص)
>”إكدوم”
انخرطت “إكدوم” في المبادرة المواطنة لمجموعة “الشركة العامة المغرب”، التي تندرج في إطار المساهمة في صندوق كورونا، بـ 10 ملايين درهم. وقررت شركة “إكدوم” المشاركة في مجهود التعبئة والتضامن، كما قررت العمل على ضمان أفضل شروط السلامة الصحية لكل معاونيها وزبنائها من خلال سن إجراءات احترازية، خدمة للزبناء في هذه المرحلة الحرجة.
(ي. ق)
> تبرع
قررت هيأة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، والعاملون بها، المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا. وفي هذا الإطار، تبرع الرئيس والكاتب العام ومديرو الهيأة بما يعادل راتب شهر واحد لفائدة الصندوق. كما تم تفعيل آلية تمكن العاملين بالهيأة من الإسهام في هذه المبادرة التضامنية، “تأكيدا منهم على التزامهم، وانخراطا في واجب التضامن الوطني”.
(ي. ق)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق