fbpx
الرياضة

“كاف” تضع خطة بديلة لاستكمال المنافسات

عضو باللجنة الفنية: إلغاء البطولات سيتسبب في خسائر مالية كبيرة
أكد عبد المنعم شطة، عضو اللجنة الفنية بالكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن الصورة أصبحت ضبابية في الرياضة بجميع أنحاء العالم، وليست في قارة إفريقيا فقط.
وقال شطة في تصريحات صحافية “خلال الفترة المقبلة سوف تتضح الرؤية بشكل كامل بشأن مصير الرياضة، وهل سيتم التعامل مع الوباء بشكل قوي من عدمه، خصوصا بعد تجميد النشاط الرياضي بمختلف الدول الأوربية”.
وأضاف” سيكون هناك اجتماع من جانب اللجنة التنفيذية خلال الأيام القليلة المقبلة، لحسم مصير بطولتي الكنفدرالية ودوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى تحديد مصير تصفيات كأس الأمم الإفريقية، ومحاولة وضع خطة بديلة لاستئناف المنافسات”.
وأضاف قائلا” إلغاء الدوريات ستكون له خسائر كبيرة من الناحية المادية، بسبب دفع الشركات الراعية ملايين، كما أنه سيتسبب في مشاكل بالدوريات ويجعل أندية تطالب بالصعود، ولذلك لابد من استكمال الدوريات”.
وواصل المتحدث ذاته” وصول الصين إلى حلول للسيطرة على الفيروس والحد من انتشاره يزيد من فرص عودة النشاط بالفترة المقبلة”.
وختم شطة” ستكون هناك أزمة خلال التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم، إذ تحتاج الاتحادات المحلية للتنسيق مع الاتحاد الدولي، من أجل انضمام اللاعبين إلى منتخبات بلادهم خلال فترة الأجندة الدولية”.
يذكر أن “كاف” أعلنت في الأيام الماضية، عن تأجيل مواجهات الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2021، المقررة بالكامرون للحد من انتشار فيروس “كورونا”.
نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى