fbpx
الرياضة

“البريمير ليغ” و”الكالشيو” يعودان بشروط

الاتحاد الأوربي يدفع بالاتحادات لإتمام المواسم والفرق ترحب بالقرار

عبر غابرييلي غرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أول أمس (الأربعاء)، عن أمله في استئناف الدوري الإيطالي “الكالشيو” بداية ماي المقبل، مع تعديل بسيط في صيغته، بلعب كل المباريات دون جمهور وبتدابير وقائية استثنائية.
وقال غرافينا في تصريحات إذاعية، إنه يأمل في استئناف البطولة، وإنه لا يفكر حتى في إلغاء الموسم، لعل ذلك يكون دفعة معنوية لكل الإيطاليين للقضاء على الفيروس.
وأضاف “نعمل على فرضية الانطلاق مجددا في 8 ماي المقبل، وإنهاء المسابقات إذا أمكن مع بداية يوليوز المقبل”.
من جهتها، تدفع أغلب الأندية الإنجليزية بالاتحاد المحلي، إلى استئناف البطولة في منتصف أبريل المقبل، وعدم اعتبار الموسم لاغيا.
وأوضحت الصحف البريطانية، أن جل الأندية موافقة على استئناف الموسم، باستثناء توتنهام وويست هام وإيفرتون ومانشستر يونايتد، التي تطالب بإلغائه نهائيا.
ويسير الاتحاد الإنجليزي في طريق اختيار موعد لاستئناف البطولة، بعد نصائح الاتحاد الأوربي، الذي أجل كأس أوربا 2020 بغية فسح المجال أمام الاتحادات لإنهاء بطولاتها بشكل سريع، إلى غشت المقبل.
واعتبرت قرارات الاتحاد الأوربي التي اتخذت بداية الأسبوع الجاري، حاسمة في تغيير مواقف الاتحادات الأوربية المحلية، إذ بات الجميع مقتنعا بضرورة إتمام الموسم ولو دون جمهور وبإجراءات احترازية استثنائية.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى