أخبار الصباح

أخبار الصباح

> عكاشة
أوفدت مصالح مجلس المدينة، صباح أمس (الاثنين)، فريقا من الموظفين، لتعقيم مرافق سجن عكاشة. وأفادت مصادر “الصباح” أن عملية الرش بالمواد المعقمة همت مكاتب وفضاءات الزيارة وأماكن التفتيش. وتلقى موظفو السجن تعليمات حول كيفية التعامل وفق تدابير مواجهة كورونا، وكذا الإجراءات الخمسة والعشرين، التي عممتها المندوبية العامة على السجون.
(م. ص)
> ليساسفة
انتشرت أخبار، صباح أمس (الاثنين)، عن نقل مالك شركة بليساسفة، ضواحي البيضاء، للعزل الصحي بمجرد وصوله إلى فرنسا، الأسبوع الماضي. وحسب إفادة أجراء بالشركة، فإن المعني بالأمر خالط مستخدمين وأطرا قبل سفره إلى فرنسا، ما أوقع الشكوك في أنفسهم، مطالبين بالكشف عنهم، واستبيان الحقيقة. وازدادت المخاوف بعد ارتفاع درجة حرارة أجير، ما استدعى إخراج الجميع من مقر الشركة.
(م. ص)
> كلميم
أخذ ملف التسجيل الصوتي لسمسار محكمة الاستئناف بأكادير، أبعادا خطيرة، بعد اتهامات بتصفية حسابات بين منتخبين. واستمعت الشرطة إلى عبد الوهاب بلفقيه، القيادي الاتحادي بكلميم، إثر شكاية من أجل التشهير وإهانة موظفين عموميين ضد موظف بالمقاطعة الثانية التابعة لباشوية كلميم. وأوضح المشتكي أنه فوجئ بنشر تدوينة تشير إلى تسجيل خطير وضعت صورته أسفلها، مطالبا بإجراء بحث مفصل حول الأفعال الجرمية المرتكبة من قبل صاحب التدوينة.
(ي. ق)
> بورنازيل
تفنن صاحب مقهى بـ “بورنازيل” بالبيضاء في تلفيق التهم لعناصر الدائرة الأمنية بالمنطقة، لعدم تقبله قرار إغلاق مقهاه نهائيا لتورطه في خروقات. وتعرض أفراد الدائرة الأمنية لاتهامات بمحاباة مقاه على حساب أخرى والتغاضي عن ترويج المخدرات بالمنطقة، وعدم التعاطي بجدية مع شكايات ضحايا السرقة، الأمر الذي تنفيه فعاليات جمعوية بالمنطقة، أشادت بدورهم في استتباب الأمن والتصدي لأي نشاط إجرامي واعتقال المتورطين.
(م. ل)
> تفتيش
كشفت عملية تفتيش روتيني أنجزها مفتشو الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالبيضاء، أن إحدى المدارس الخاصة الموجودة بطريق الجديدة قرب “بوسيجور” منحت عطلة للتلاميذ، في الفترة التي تعطل فيها مدارس البعثات. وتبين للمفتشين أن المؤسسة التعليمية المعنية توهم أسر التلاميذ بأنها تشتغل ضمن نظام مؤسسات البعثات، في حين أنها مؤسسة عادية تخضع للتنظيم الذي يسري على باقي المؤسسات الأخرى.
(ع. ك)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق