أخبار الصباح

أخبار الصباح

> مارينا
ضاق سكان إقامات باب البحر، بمارينا الرباط، ذرعا، بالإزعاج الذي يحدثه مطعم، بسبب الموسيقى الصاخبة التي تصدر منه، ناهيك عن استمراره في تقديم خدماته إلى الثانية صباحا. وراسل السكان المتضررون جهات مختلفة دون أن تتدخل أو يتراجع صاحب المطعم عن سلوكاته، بل على العكس من ذلك، ازدادت الضوضاء. وناشد السكان، عبر “السانديك”، مدير مارينا أبي رقراق، بوضع حد للإزعاج المتواصل وتطبيق القانون، حتى تعود الطمأنينة إليهم.
(م. ص)
> الصحراء
امتد التصعيد الذي يشنه الاتحاد العام للشغالين ضد حسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة، إلى الصحراء، إذ ينتظر أن ترد المركزية النقابية الاستقلالية على عقد المهرجان الخطابي، الذي عقده حزب رئيس الحكومة بالعيون بلقاء تواصلي، الأحد المقبل، تنظمه الجامعة الوطنية لموظفي وأعوان الشباب والرياضة، يليه لقاء مماثل، الثلاثاء المقبل، بجهة سوس ماسة.
(ي. ق)
> تحقيق
دخلت رئاسة النيابة العامة على الخط في شكاية ضد محام، من أجل التزوير واستعماله، بعدما استمعت الفرقة الاقتصادية والمالية الثانية إلى شريكه الموجود رهن الاعتقال بسجن العرجات 2، في قضية سطو على عقار. وحظي المحامي بمسطرة الامتياز، ورغم التحقيق معه، منذ سنة، لم يتخذ في حقه أي إجراء. وبعدما تأخرت النيابة العامة في الإجراءات، لجأ المشتكي إلى محمد عبد النباوي، قصد اتخاذ المتعين، في الشكاية رقم 2019/3101/273.
(ع. ل)
> إعفاء
قررت نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، إعفاء المكلف بقسم التدبير الحضري داخل الوكالة الحضرية للصويرة، بسبب شكاية تتهمه بالتحرش بالمستخدمات. وعلمت “الصباح” أنه جرى تعيين مديرة بالنيابة في انتظار إحالة المسؤول السابق على المجلس التأديبي واتخاذ المتعين.
(ب. ب)
> أزمة
سيجتمع المهنيون في قطاع التواصل وتنظيم التظاهرات من أجل تدارس تداعيات الأزمة التي يعانونها بسبب “كورونا”، ما أدى إلى إلغاء العديد من التظاهرات التي كانت مبرمجة خلال الشهر الجاري، ما تسبب لهم في خسائر مهمة. وأكد مصدر مطلع أن المهنيين سيشكلون لجينة مكونة من عدد من الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع، من أجل فتح حوار مع الحكومة ومطالبتها بتوضيحات حول أفق وإمكانيات العودة إلى أنشطتهم، واقتراح حلول من أجل إنقاذ بعض الشركات من الإفلاس والإقفال.
(ن. ف)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق