fbpx
الرياضة

بركان يطيح بالمصري دون جمهور

الناجي سجل الهدف الوحيد ويلاقي الحسنية في نصف النهائي

ضمن نهضة بركان تأهله إلى نصف نهاية كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، بعد فوز على ضيفه المصري البورسعيدي بهدف لصفر، في المباراة التي جمعتهما أول أمس (الأحد)، بالملعب البلدي ببركان، لحساب إياب ربع النهاية، دون جمهور.
ولم يتأثر بركان بالغياب الجماهيري، إذ بدأ مسيطرا على المباراة، قبل أن يسجل العربي الناجي الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 39، ممهدا الطريق لممثل المغرب الثاني في المسابقة، للتأهل لنصف النهاية، علما أنه تعادل بمصر بهدفين لمثلهما.
وسيلاقي نهضة بركان، حسنية أكادير، المتأهل بدوره للدور الموالي، بعد فوزه على النصر الليبي، بهدفين لصفر، أول أمس (الأحد)، في مباراة الإياب، علما أنه فاز عليه في الذهاب بخمسة أهداف لصفر.
وضمن المغرب حضور فريق في المباراة النهائية، التي من المقرر أن تلعب في مركب مولاي عبد الله بالرباط، الملعب المرشح الوحيد لاحتضان النهائي القاري.
وأكمل نهضة بركان وحسنية أكادير، عقد الفرق المغربية الأربعة، التي تأهلت لنصف نهاية الكأسين القاريتين، (العصبة وكأس كاف)، لأول مرة في تاريخ كرة القدم الوطنية.

السكتيوي: افتقدنا حماس الجماهير
أشاد طارق السكتيوي مدرب نهضة بركان، بالمستوى الذي قدمه لاعبوه في المباراة، التي فاز فيها على المصري البورسعيدي بهدف لصفر.
وأكد السكتيوي في الندوة التي أعقبت المباراة، “كنا في حاجة إلى الفوز لأن مثل هذه المباراة تلعب بشوطين ذهابا وإيابا، ولم يكن تعادل الذهاب حاسما في التأهل. واجهنا فريقا قويا بدنيا.
وأضاف “سنحاول الإبقاء على العزيمة نفسها، لأن رغبتنا قوية في تحقيق نتائج تفرح كل عاشق للنهضة البركانية. افتقدنا للجمهور بسبب “الويكلو” المفروض علينا، لأسباب تهم صحة المواطن. نتمنى أن تمر هذه الوعكة في أقرب أجل، لأن الجمهور يعطي نكهة للمباريات”.
وأوضح السكتيوي أنه لو حضرت الجماهير لكانت النتيجة أكبر، مضيفا أنه حضر للمباراة بالشكل المطلوب، منوها بما قدمه لاعبوه في الشوط الأول، الذي عرف تسجيل الهدف الوحيد في المباراة.
وقال السكتيوي إن فريقه افتقد للنجاعة الهجومية، وبعد تسجيل الهدف، أدركنا صعوبة المباراة، ووضعت جميع الاحتمالات في الحسبان”.
وعن مواجهة حسنية أكادير في النصف، قال “سوف نتنافس مع فريق مغربي وأتمنى المرور إلى النهائي”.

العشيري: راض عن مستوى لاعبي
أعرب طارق العشيري، مدرب المصري البورسعيدي، عن رضاه على مستوى لاعبيه، خصوصا على المستوى البدني، رغم الهزيمة أمام بركان.
وأضاف مدرب الفريق المصري، في تصريح بعد نهاية المباراة، أن نتيجة المباراة طبيعية، بالنظر إلى قوة الفريق وتجربته على المستوى الإفريقي، مؤكدا أن لاعبيه في حاجة لاستعادة الثقة.
وتابع العشيري، “اشتغلنا بكل حماس وكان هدفنا الفوز ببركان، رغم أني أعرف قوة الفريق المغربي، الذي يتوفر على مجموعة قوية من اللاعبين. قوة النهضة في الضربات الثابتة، ومن جهتنا قدمنا مستوى جيدا، رغم تسلمي الفريق منذ أسبوعين فقط. حاولت أن أجد التشكيلة المثالية، وكنا قريبين من التسجيل، لكن الحظ عاندنا”.
وأوضح مدرب المصري، أنه سيهتم الآن بمباريات البطولة المصرية، مبرزا أنه سعيد بالتشكيلة التي يتوفر عليها، ومتفائل بمستقبل لاعبيه.
عبد الرزاق بونشوشن (بركان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى