أخبار الصباح

أخبار الصباح

تهريب
أطلقت السلطات المحلية ببني أنصار، أول أمس (الثلاثاء)، حملة لإحصاء ممتهنات التهريب المعيشي، في أفق إدماجهن في بعض الوحدات الصناعية بالمنطقة. وقال شاهد عيان لـ “الصباح”، إن عددا من ممتهنات التهريب المعيشي توجهن إلى باشوية المدينة لتسجيل أسمائهن في لوائح أعدت للمناسبة، مفضلات العمل القار على الإهانات التي يتعرضن لها في الحدود مع مليلية المحتلة.
(خ. ع)
ابن سليمان
انطلقت حملة لجمع آلاف التوقيعات بابن سليمان، احتجاجا على أزمة المستشفى الإقليمي بالمدينة، وتردي خدماته. وأطلق حقوقيون شعار “سير للرباط” على العريضة، بعدما ارتبط المستشفى بإحالة مرضاه على مستشفى السويسي بالعاصمة الإدارية للمملكة، حتى بالنسبة إلى الحالات البسيطة.
(ع. م)
اعتقال
اعتقل أمن بني انصار بالناظور، في الساعات الأولى من صباح أول أمس (الثلاثاء)، عون سلطة بالمقاطعة الأولى بفرخانة بتهمتي النصب وإصدار شيكات بدون رصيد بقيمة 10 ملايين. ووضع الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية لاستكمال البحث معه، قبل عرضه على النيابة العامة.
(ع. ك)
لشكر
كثف إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، تحركاته لفرض تغيير نمط الاقتراع اللائحي المعمول به منذ انتخابات 2007، والعودة للاقتراع الفردي. وعلمت “الصباح” أن القيادي الاتحادي نجح في معركة إقناع قادة التحالف الحكومي، لكنه يواجه بمعارضة قوية من قبل العدالة والتنمية الذي تتشدد قيادته في استعمال “فيتو” الحزب الحاكم ضد أي تغيير جذري في المنظومة الانتخابية.
(ي. ق)
تنغير
أوقفت مصالح الأمن، مساء أول أمس (الثلاثاء)، شخصين بتنغير، على متن شاحنة ضبطت بداخلها كمية من الشيرا قدرت بطن و482 كيلوغراما. وجاءت العملية إثر تنسيق مع عناصر “ديستي”. وكشفت الأبحاث التمهيدية أن المتهمين ينتميان إلى شبكة للتهريب الدولي للمخدرات والأقراص المهلوسة. ويجري التحقيق مع المشتبه فيهما لكشف ارتباطاتهما بباقي أفراد الشبكة.
(م. ص)
التنافي
راسل كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي، عمدة مراكش، العربي بلقايد، بخصوص حالات التنافي للأعضاء المنتدبين بعدد من المجالس الإدارية لشركات التنمية المحلية. ويتعلق الأمر بنائبين للعمدة، أحدهما رئيس المجلس الإداري لشركة التنمية المحلية “أفيلمار”، والثاني رئيس المجلس الإداري لـ “بيس سيتي متجددة”. وأضيف لهما خمسة آخرون في حالة تناف بمجموعة “تعاون الجماعات المحلية”، ومجلس إدارة المحطة الطرقية، الذين عليهم الاستقالة من مهمة واحدة.
(أ.أ)
التجمع
قال محمد بوسعيد، عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار، إن الحزب سيواصل تنظيم لقاءاته التواصلية في المدن، وفق البرنامج المسطر، اللهم إذا كانت هناك توجيهات من الداخلية ووزارة الصحة، بشأن الاحترازات الخاصة بفيروس “كورونا”. وأوضح بوسعيد، أمس (الأربعاء)، بالبيضاء، أن التوجيه اليوم يستهدف وقف التظاهرات الكبرى التي يحضرها أجانب، مشيرا إلى أن لقاءات التجمع لا تتجاوز 400 شخص في المعدل.
(ب. ب)
إلغاء
أكدت مصادر عليمة أن وكالات أسفار أوقفت عروضها الخاصة بحضور مباريات عصبة أبطال أوربا لكرة القدم، وبعض الدوريات الأوربية، بعدما تأكد لعب هذه المباريات دون جمهور، بسبب “كورونا”. وأعلن الاتحاد الأوربي لكرة القدم، أول أمس (الثلاثاء)، إجراء مباريات ثمن نهاية عصبة أبطال أوربا دون جمهور، وإمكانية تأجيل بعضها، بسبب انتشار الوباء في دول مثل فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وإنجلترا وألمانيا.
(ع. د)
“كورونا”
ألغى فندق “راديسون بلو” بالبيضاء، ندوة الإعلان عن فتح أبوابه بالعاصمة الاقتصادية، التي كانت مقررة صباح غد (الجمعة)، لأسباب صحية تتعلق بفيروس “كورونا”، بعد تسجيل أول حالة إصابة في المغرب. الخطوة نفسها، أعلنها مهرجان الطبخ بالبيضاء، الذي كان سيفتتح دورته الأولى غدا (الجمعة) بفضاء “تورو”، قبل أن يؤجل التظاهرة إلى أجل غير مسمى.
(ن. ف)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق