fbpx
الرياضة

الدفاع يعجز عن الفوز بالجديدة

طنجة لم يحافظ على تقدمه في مباراة حضرها 3 آلاف متفرج
عجز الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم عن حسم نقاط المواجهة التي جمعته بضيفه اتحاد طنجة (1-1) ضمن الدورة 17، أول أمس (السبت)، بملعب العبدي بالجديدة.
وكان اتحاد طنجة سباقا للتهديف مع انطلاق الجولة الأولى، بواسطة المهاجم كوناتي في حدود الدقيقة الثانية، بعدما عجز الحارس محمد اليوسفي عن صد الكرة، فيما نجح الفريق الجديدي في العودة في النتيجة بواسطة مدافعه مروان الهدهودي في الدقيقة 30، برأسية لم تترك حظا للحارس هشام المجهد، بعد خطأ في المراقبة.
وعرفت المباراة التي أدارها الحكم العاطفي سليمان حضور حوالي ألف متفرج من أنصار فريق اتحاد طنجة، فيما ناهزت جماهير الدفاع الجديدي حوالي ألفي متفرج، كما شهدت استخدام تقنية الحكم المساعد “الفار”، التي بدأ العمل بها مع بداية الشطر الثاني من البطولة.
وحاول مدرب اتحاد طنجة الحفاظ على امتياز الهدف الأول، إلا أنه سرعان ما تعثر في ذلك، مع إصرار الفريق الجديدي على التعديل، وشهدت المباراة ندية كبيرة، وكان الفريق الطنجي متميزا في أغلب المحاولات، فيما فشل الفريق الجديدي في تحقيق نتيجة الفوز.
وكان بإمكان الدفاع الجديدي الخروج فائزا في المباراة، لكنه لم يستغلل الفرص التي أتيحت له، خصوصا خلال الدقائق الأخيرة، كما ضيع البديل بلال المكري هدف الخلاص للفريق الجديدي، بعدما مرت تسديدته جانبا، لتنتهي المباراة بالتعادل.
وبهذه النتيجة بات الفريق الجديدي يحتل المركز السابع برصيد 24 نقطة، فيما يحتل اتحاد طنجة المركز ما قبل الأخير برصيد 15 نقطة.
عبد الله غيتومي وأحمد سكاب (الجديدة)

تصريحات
بنعلي: عشب الملعب لم يساعدنا
تأسف بيدرو بنعلي، مدرب اتحاد طنجة، لعدم تحقيقه الفوز بالجديدة، مشيرا إلى أن فريقه سجل بسرعة مع بداية الجولة الأولى، غير أنه لم يتمكن من المحافظة على التقدم.
وأضاف بنعلي أنه هيأ فريقه بشكل جيد لهذه المباراة، وأنه كان عازما على تحقيق الفوز بقلب الجديدة، غير أن الحظ لم يسعفه في نيل ثلاث نقاط مهمة بالنسبة إليه، للابتعاد عن مراكز الخطر، كما أوضح أنه كان بإمكانه الخروج فائزا في هــذه المبــــاراة، خصوصا خلال الدقائق الأخيرة.
ولام بيدرو أرضية الملعب التي أثرت على لاعبيه، ورغم ذلكتمركزوا بشكل جيد داخل رقعة الميدان.
وكشف بنعلي أنه يتوفر على فريق جيد، وله تركيبة بشرية في المستوى، مبرزا أنه حريص على خلق التوازن بين الخطوط، ويبذل قصارى جهده، لتحفيز لاعبيه على المضي نحو تحقيق نتائج إيجابية.
وقال بنعلي إن فريقه استطاع أن يظهر بمستوى جيد، أمام فريق يحتل رتبة أحسن منه، ويلعب أمام جماهيره.

عمراني: نعاني سوء التركيز
بدا عبد القادر عمراني، مدرب الدفاع الجديدي، غاضبا على فريقه وضياع نقاط الفوز، كما أكد أن بداية المباراة كانت سيئة، واستقبل فيها فريقه هدفا مبكرا، لكنه استطاع تسجيل هدف التعادل.
وأضاف عمراني أن فريقه يعاني كثيرا من حيث التركيز، إذ ارتكب لاعبوه مجموعة من الأخطاء، وأن الفريق الخصم كان بإمكانه الخروج منتصرا في هذه المباراة.
وأوضح عمراني أن فريقه لم يقدم ما كان منتظرا منه، خصوصا بعدما حقق الفوز على الوداد، مشيرا إلى أن قلة التركيز أثرت بشكل كبير على عطاء اللاعبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى