fbpx
الرياضة

13 ملاكما بالمنتخب في البطولة الإفريقية

33 بطاقة مؤهلة إلى الأولمبياد في دورة دكار
توجه المنتخب الوطني للملاكمة إلى دكار، الثلاثاء الماضي بوفد يضم 13 ملاكما، للمشاركة في البطولة الإفريقية المقرر إقامتها بين 20 و29 فبراير الجاري، المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو الصيف المقبل.
ويشارك المنتخب الوطني للملاكمة بثمانية ملاكمين في منافسات الذكور، ويتعلق الأمر بسعيد مرتجي في وزن 52 كيلوغراما، ومحمد حموت في وزن 57 كيلوغراما، وعبد الحق ندير في وزن 63 كيلوغراما، وزين العابدين أمروغ في وزن 69 كيلوغراما، ومحمد الصغير في وزن 81 كيلوغراما، ويونس باعلا في وزن 91 كيلوغراما، وأحمد بوروس في وزن أكثر من 91 كيلوغراما، وعمراني الزريفي في وزن 75 كيلوغراما.
ولدى الإناث، يشارك المنتخب الوطني بخمس ملاكمات، تتقدمهن البطلة خديجة مرضي في وزن 75 كيلوغراما، وأميمة بلحبيب في وزن 69 كيلوغراما، وشيماء غذي في وزن 60 كيلوغراما، ووداد برطال في وزن 57 كيلوغراما، ورباب شضار في وزن 51 كيلوغراما. ويرافق الوفد المغربي مجموعة من المدربين والأطر التقنية والإدارية، ويتعلق الأمر بمنير البربوشي وإسماعيل لعروسي ومحمد المصباحي وروخاس داكوبيرتو ويوسف سرور ونور الدين باحلاس، إضافة غلى محمد الحجاوجي، الذي يمثل وفد الذكور، ونادية ركراكي ممثلة وفد الإناث.
وينافس المنتخب الوطني على 33 بطاقة مخصصة للقارة الإفريقية، مؤهلة إلى أولمبياد طوكيو، إذ يشارك في هذه التظاهرة القارية 221 ملاكما موزعين على 39 بلدا، ضمنهم 164 في الذكور يتنافسون في 13 وزنا أولمبيا، و57 في الإناث يتنافسن على خمسة فقط.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى