الصباح الـتـربـوي

صدى

جامعة
أكد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن الإصلاح الجامعي ينسجم تماما مع محاور خارطة الطريق التي رسمها الملك محمد السادس، في خطاب 20 غشت 2018، من أجل ملاءمة التكوينات مع حاجيات سوق الشغل وتيسير اندماج الخريجين في الحياة العملية. وأوضح أمزازي في عرض أمام الحكومة حول ورش الإصلاح الجامعي الجديد، أن هذا الإصلاح يأتي أيضا تفعيلا للمقتضيات الواردة في عدة مواد من القانون الإطار للتربية والتكوين والبحث العلمي 51.17.

مناظرة
نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لأوسرد، بدعم من مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب والمجلس الإقليمي لأوسرد والجماعة الترابية لبئر كندوز، حفلا ببئركندوز، لمناسبة اختتام أنشطة “قافلة تمكين” التابعة لمؤسسة تمكين للتفوق والابتكار. وحطت القافلة، المنظمة بتأطير من أساتذة وخبراء في مجال التربية والتكوين وتكنولوجيا المعلومات والاتصال تحت شعار “تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مدخل للتفوق والابتكار”، الرحال ببئركندوز على مدى ثلاثة أيام.
تتويج 
توجت جامعتا عبد المالك السعدي بتطوان (فئة الذكور) والقاضي عياض بمراكش (فئة الإناث)، بلقب الدورة الثامنة والعشرين للبطولة الوطنية الجامعية للعدو الريفي، التي جرت أطوارها أخيرا، بمطاف “سيدي اعمارة” بمراكش. وجاء فوز جامعة عبد المالك السعدي بتطوان بهذا اللقب، بعد احتلال الطالب عبد الكريم الزحتي للرتبة الأولى، في مسافة السباق البالغة 10 آلاف متر، يليه الطالب عصام الجزولي من جامعة محمد الخامس بالرباط ، ثم الطالب عبد الحكيم أبو زهير من جامعة القاضي عياض بمراكش.
أما السباق الخاص بالإناث، فكانت الرتبة الأولى من نصيب صباح الصقلي من جامعة القاضي عياض بمراكش، متبوعة بزينب زدار من جامعة فاس، ثم حسنة الكولامي من جامعة محمد السادس ببنجرير.
ب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق