fbpx
الرياضة

“كورونا” يؤجل بطولة العالم للقوى

توصلت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى برسالة من الاتحاد الدولي، يشعرها بتأجيل بطولة العالم داخل القاعة، التي كان مقررا إجراؤها في الفترة بين 13 و15 مارس المقبل بنانجين بالصين.
وعلمت «الصباح» أن الاتحاد الدولي أشعر الجامعة رسميا بتأجيل بطولة العالم داخل القاعة إلى السنة المقبلة، بسبب انتشار فيروس كورونا في الصين، وتحوله إلى وباء حسب منظمة الصحة العالمية، الشيء الذي دفع الاتحاد الدولي إلى إشعار جميع الاتحادات المحلية بتأجيل المنافسة.
وحافظ الاتحاد الدولي على إجراء بطولة العالم في الصين، وفي نانجين بالضبط، غير أن توقيتها تغير إلى السنة المقبلة، بسبب وجود القوة القاهرة، الشيء الذي يفرض على جامعة القوى إجراء تعديل في برنامج استعدادات المنتخب الوطني لهذه التظاهرة، والتركيز بشكل كبير على التأهل إلى أولمبياد طوكيو في يوليوز المقبل.
وشرع المنتخب الوطني لألعاب القوى في الاستعدادات لبطولة العالم داخل القاعة منذ نونبر الماضي، تحت إشراف الإدارة التقنية الجديدة، وضم أزيد من 40 عداء، على أن يشاركوا في الفترة المقبلة، في المنافسات الدولية والوطنية لتحقيق الحد الأدنى للمشاركة في الألعاب الأولمبية المقبلة.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى