fbpx
الرياضة

تقرير جيد يورط مسؤولي الهلال

«كاف» تحقق في محاصرته بالملعب وعقوبات تنتظر الفريق السوداني
علمت «الصباح»، أن الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» فتحت تحقيقا في حادث محاولة الاعتداء على الحكم المغربي رضوان جيد، أثناء قيادة مباراة الهلال السوداني بملعب الجوهرة الزرقاء بالخرطوم، لحساب الجولة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
وكشف مصدر مسؤول، أن «كاف» تنتظر تقريرا من الحكم جيد عن الأحداث اللارياضية، التي رافقت هذه المباراة، بعد محاصرته بالملعب سواء أثناء المباراة أو بعدها، قبل أن يتدخل الأمن والقوات العسكرية لحمايته وتطويق وسط الميدان، حفاظا على سلامته.
ووفق إفادة المصدر نفسه، فإن تقرير جيد يدين بشدة مسؤولي الهلال السوداني، بسبب تهييج جماهيره قبل المباراة من خلال اعتراضهم على تعيينه، وتأجيج غضب أنصاره، بعد اقتحام بعضهم أرضية الميدان، للاحتجاج على قرارات الحكم المغربي، رغم قانونيتها.
واضطر جيد إلى توقيف المباراة 13 دقيقة بعد اقتحام الجمهور أرضية الميدان، كما حاول مشجعون الاعتداء عليه، قبل أن ينجح الأمن في السيطرة على الوضع، ليستأنفها مجددا.
وينتظر أن تستند «كاف» على تقرير الحكم جيد ومندوب المباراة قبل اتخاذ قرار بمعاقبة الهلال السوداني بسبب الأحداث اللارياضية في مباراته أمام الأهلي المصري.
ولم تستبعد مصادر متطابقة إمكانية إصدار اللجنة المختصة عقوبات قاسية في حق الهلال السوداني إلى حد توقيف بعض المسيرين وتغريم الفريق بمبالغ مالية مهمة، بسبب شغب مناصريه ومحاصرة الحكم المغربي لأزيد من 30 دقيقة بعد نهاية المباراة.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى