fbpx
الرياضة

“كاف” تدرس إلغاء بطولة المحليين

التزمت بضمان استقلالية الأجهزة القانونية وتفعيل توصيات إنفانتينو

علمت “الصباح”، أن الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” تتجه إلى إلغاء بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين، بسبب إكراهات أجندة الأندية، وتعدد المسابقات الخارجية، ما صعب إيجاد توقيت مناسب لها.
وكشفت مصادر مسؤولة أن “كاف” وجدت صعوبة كبيرة في برمجة البطولة في يناير الماضي في الكامرون، بسبب رداءة أحوال الطقس من جهة، وكثرة التزامات الأندية في المسابقات الخارجية من ناحية أخرى.
وأشارت هذه المصادر إلى أن العديد من الدوريات الإفريقية تعيش ارتباكا كبيرا، بسبب عدم منح أنديتها فترة راحة، بعد انتهاء الذهاب.
من ناحية ثانية، قرر المكتب التنفيذي ل”كاف” مواصلة التعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، رغم انتهاء مهمة السنغالية فاطمة سامورا، من أجل العمل سويا على تطوير كرة القدم بالقارة السمراء.
والتزمت “كاف” بتنفيذ جميع الجوانب البديهية المتعلقة بالتدبير المالي والإداري وضمان الاستقلالية الفعلية للأجهزة القانونية ومواصلة التفكير والمناقشة بخصوص الجوانب التشريعية والقانونية.
وخلص اجتماع المكتب التنفيذي إلى تكوين لجنة تضم خبراء ومنسقين عامين ذوي الخبرة على المستوى الإفريقي، من أجل التحضير لضمان استضافة المباريات في ظروف مواتية وتتبع المنشآت الرياضية حتى تستجيب للمعايير الدولية، ضمانا لسلامة كافة مكونات لعبة كرة القدم.
وقال أحمد أحمد، رئيس “كاف” إن القرار يمثل خطوة مهمة نحو الهدف المنشود والمتمثل في إقامة مباريات منظمة وفي ظروف تستجيب للمعايير العالمية.
وأضاف أحمد أن “كاف” نظمت ورشة عمل مخصصة للمنسقين العامين وأعضاء لجنة الدراسات الفنية، من أجل احترام المعايير المطلوبة للملاعب، التي تستضيف التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى