fbpx
اذاعة وتلفزيون

“الشاهين”… اكتشاف جمال الصحراء

عاد «الفلوغر» «الشاهين» إلى جولاته لاكتشاف مناطق المغرب، خاصة الصحراء، انطلاقا من الداخلة التي أطلق عليها لقب «جوهرة الصحراء».
وكتب «الشاهين»، الإماراتي الجنسية، تعليقا على فيديوهاته الجديدة في «يوتوب» يشير فيه إلى أنه سيكتشف الداخلة، كما نشر لمحة عن تاريخ المدينة التي قال إن الإسبان أطلقوا عليها، إبان احتلالها، اسم «فيلا ثيسنيرس»، وجعلوها منطقة مخصصة للصيد، كما قال إنها تتميز بإطلالتها المميزة على سواحل المحيط الأطلسي، ووصفها بأجمل الصحاري بالعالم، إذ تملك مناظر خلابة وتجمع البحر برمال الصحراء، وأهلها كرماء جدا.
وكانت آخر فيديوهات «الشاهين» عن المغرب حول آسفي، علما أنه خصص عشرات الحلقات عن المغرب، في مبادرة وصفها عدد من متتبعي حسابه على «يوتوب» ب»الرائعة» وتستحق التشجيع، لأنها تسوق للسياحة المغربية بطريقة عفوية واحترافية، علما أن فيديوهاته ركزت على عادات المدن المغربية وانفرادها ببعض الوجبات الغذائية، ناهيك عن عمرانها وتاريخها وملابسها التقليدية.
وتجول «الشاهين» في شفشاون ومنطقة أقشور وتطوان، التي وصفها ب»أم المغرب»، وطنجة وفاس وحامة مولاي يعقوب، وتازة التي اعتبرها أقدم مدينة مغربية، ووجدة، ناهيك عن تصوير شوارع الرباط، وزيارة بعض المعالم السياحية، قبل أن يبث آخر فيديوهاته عن وزان، التي اقتنى منها «الجلابة التقليدية».
خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى