fbpx
الرياضة

الدكيك: انسحاب جنوب إفريقيا غير مؤثر

مدرب منتخب القاعة قال إن هدفه الأول التأهل إلى المونديال ثم البحث عن اللقب
كشف هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني داخل القاعة، أن انسحاب منتخب جنوب إفريقيا، منافسه في المجموعة الأولى، بنهائيات كأس إفريقيا بالعيون، لن يكون له تأثير على المجموعة.
وأوضح الدكيك، في ندوة صحافية عقدها، أول أمس (الخميس) بالمعمورة، أن عدم تأثير انسحاب جنوب إفريقيا على المنتخب الوطني، يعود إلى أن المباراة بينهما برمجت في الجولة الثالثة، وأن حسم التأهل إلى الدور المقبل يكون في أولى مباراتي دور المجموعتين.
وأضاف الدكيك أن المنتخب الوطني لا يعيش ضغطا كبيرا، بحكم التجربة التي اكتسبها في الدورة السابقة بجنوب إفريقيا، والتي توج بلقبها، مشيرا إلى أن ما يميز هذه الدورة عن سابقتها، أنه بات مرشحا للتتويج باللقب.
وقال الدكيك إنه واجه صعوبات، من أجل معرفة بعض المعطيات عن المنتخبات المنافسة له، ويتعلق الأمر بليبيا وغينيا الاستوائية وجنوب إفريقيا قبل انسحابها، بالنظر إلى التغييرات الكثيرة التي عرفتها.
وصرح الدكيك أن المنتخب الوطني خاض مجموعة من المباريات الإعدادية بداية الموسم، وأنه لم يكن من الممكن برمجة مباريات إعدادية مع بعض المنتخبات، بحكم تزامن الفترة مع فترة الاتحاد الدولي لإجراء المباريات الرسمية، الشيء الذي دفعه إلى الاكتفاء ببرمجة مباريات مع أندية محلية.
وكشف الدكيك أن المنتخب الوطني سيتوجه إلى العيون من أجل مواصلة استعداداته، بعد أن خاض فترة مهمة من الاستعدادات بمركب محمد السادس لكرة القدم.
وأكد الدكيك أن المنتخب الوطني يسعى إلى ضمان التأهل إلى نهائيات كأس العالم، إذ أن الأمر سيكون جيدا، لو تمكن من التأهل للمرة الثالثة على التوالي، ثم بعد ذلك سيعمل على الظفر باللقب القاري.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى