حوادث

25 سنة لمتهمين بالقتل بفاس

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، 25 سنة سجنا بتفاوت بين متهمين بقتل نديميهما في نزاعين تافهين بالمدينة أحدهما في جلسة خمرية، قبل اعتقالهما ومتابعتهما في ملفين منفصلين أحدهما توبعت فيه بائعتا هوى كانتا مع الجاني والضحية في مرأب بالمدينة الجديدة بمقاطعة أكدال.
وأدينت عاملتا الجنس بشهرين حبسا موقوف التنفيذ لكل واحدة منهما بجنحة الفساد، وبرأتهما المحكمة من تهمة المشاركة في القتل العمد، بعدما اتضح أن الضحية توفي متأثرا بجروح بالغة أصيب بها في البطن جهة الصدر في نزاعه مع غريمه الذي تسلح بسكين للانتقام منه بعد خلافهما في ليلة ساهرة جمعتهما.
وآخذت المحكمة المتهم الرئيسي بجنحة الفساد وجناية الإيذاء العمدي المفضي إلى الموت دون نية إحداثه طبقا للفصل 403 من القانون الجنائي بعد إعادة التكييف بعدما توبع بجناية القتل العمد، وحكمت عليه ب10 سنوات سجنا بموجب القرار الصادر بعد مناقشة ملفهم في رابع جلسة منذ إدراجه قبل شهرين ونصف شهر.
وأدانت الغرفة نفسها في الجلسة ذاتها، في ملف ثان ثلاثينيا ب15 سنة سجنا بتهم “الضرب والجرح بواسطة السلاح المؤديين إلى الموت دون نية إحداثه ومحاولة السرقة بالتهديد والعنف”، مع أدائه 40 ألف درهم تعويضا مدنيا لكل واحد من 4 أشخاص من عائلة الهالك بينهم فتاتان، انتصبوا طرفا مدنيا في الملف.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق