fbpx
مجتمع

“إمورونت أنفست” تفتح رأسمالها

إصدار 4 ملايين و 80 ألف سهم بقيمة 100 درهم ومردودية تتجاوز 6 %

فتحت “إمورونت أنفست”، المتخصصة في اقتناء أصول عقارية وكرائها، الباب أمام المستثمرين الراغبين في توظيف مدخراتهم ورؤوس أموالهم في أسهم الشركة، التي ولجت إلى بورصة البيضاء في 11 ماي 2018، وعرفت أسهمها منذ ذلك الحين زيادة بنسبة 2 في المائة، في وقت تراجع فيه مؤشر السوق بناقص 5 في المائة.
وأوضحت سمية التازي، الرئيسة المديرة العامة للشركة، خلال ندوة صحافية لتقديم تفاصيل عملية الزيادة في رأسمال الشركة، أن عملية الزيادة في رأس المال بقيمة 408 ملايين درهم تهدف إلى تمكين الراغبين في الاستثمار في البورصة من توظيف أموالهم، مشيرة إلى أن نسبة المردودية تراوحت، خلال خمس سنوات الأخيرة، ما بين 6 % و 6.5. وأشارت إلى أن قيمة الزيادة في رأس المال حددت في 408 ملايين درهم، إذ سيتم إصدار 4 ملايين و 80 ألف سهم بسعر 100 درهم للسهم. وستنطلق عملية الاكتتاب، التي حازت على تأشيرة الهيأة المغربية لسوق الرساميل في 8 يناير الجاري، ابتداء من 27 يناير إلى غاية 31 منه، وسيتم التسعير الأول للأسهم الجديدة في 11 فبراير المقبل.
وأكدت التازي أن هذه الزيادة تهدف إلى تمويل الاستثمارات التي تعتزم الشركة إنجازها، خلال السنوات المقبلة، من أجل تنويع محفظة أصولها، وتمكين المستثمرين المؤسساتيين وعموم الراغبين من توظيف مدخراتهم من فرص استثمار ذات مردودية مضمونة في الأصول المخصصة للعقار المهني الإيجاري. وأضافت الرئيسة المديرة العامة أن الأموال المتأتية من عملية الزيادة في رأسمال الشركة ستخصص لاستكمال تمويل الاستثمارات الجارية التي انخرطت فيها بقيمة إجمالية تصل إلى 266 مليون درهم، في حين سيوظف المبلغ المتبقي في اقتناء أصول عقارية إضافية، خلال السنتين المقبلتين. وبلغت قيمة محفظة أصول “إيمورونت أنفست” حوالي 650 مليون درهم في 2019 ، تتوزع بنسبة 70 % بين المكاتب، والصناعة بحصة23 %.
وترتكز إستراتيجية “إيمورونت أنفست”على دعامتين أساسيتين، تتمثل الأولى في اقتناء أصول عقارية ممتازة في مواقع مرموقة، والثانية في انتقاء مستأجرين من مستوى رفيع ويتوفرون على أسس ومميزات اقتصادية صلبة.
وهكذا، فإن الاستثمارات المنجزة توجد أساسا في مواقع مطلوبة توفر أفضل شروط الربط بوسائل الاتصال والمواصلات بالنسبة إلى المستأجرين وأفضل بيئة لممارسة نشاطهم المهني في ظروف مثالية. وتتركز استثمارات الشركة في مارينا الدار البيضاء، وجماعة بوسكورة، وحي الأعمال في وسط الدار البيضاء، والمنطقة الصناعية الأطلسية الحرة في القنيطرة.
وسيتوزع الإصدار على شطرين، يهم الشطر الأول مبلغ 220 مليون درهم، سيمكن، باعتباره مفتوحا للعموم، من توسيع قاعدة المكتتبين ورفع حجم الرأسمال العائم وكذا تحسين السيولة، ويتعلق الشطر الثاني، المخصص للمستثمرين المؤسساتيين، بمبلغ 188 مليون درهم.

عبد الواحد كنفاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق