fbpx
الرياضة

الورياشي مدربا لمنتخب السلة

سلام مساعدا له وتغييرات واسعة في المجموعة

عينت اللجنة المؤقتة لتسيير الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة نوفل الورياشي، مدربا للمنتخب الوطني، الذي يستعد للدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا برواندا السنة المقبلة.
وجاء تعيين الورياشي، مدربا للمنتخب الوطني، بالنظر إلى التجربة التي يتوفر عليها، باعتباره لاعبا سابقا للمنتخب ومدربا للعديد من الأندية، إضافة إلى تدريبه للمنتخب الوطني للشباب، وأندية بالمكسيك والأرجنتين والسعودية.
ويعد الورياشي خبيرا لدى الاتحاد الدولي لكرة السلة، إذ عليه أن يقود المنتخب الوطني إلى نهائيات بطولة إفريقيا، بعد تجاوز منافسيه في المجموعة الإقصائية الخامسة، التي تضم منتخبات مصر وأوغندا والمتأهل عن الدور الأول في المجموعة، التي تضم غانا وليبيريا والنيجر، المقرر أن تخوض مبارياتها في يناير الجاري.
وعينت اللجنة المؤقتة أحمد سلام، مساعدا للمدرب، ومن المقرر أن يعملا على إجراء تغييرات كبيرة في المنتخب الوطني، بحكم ميولهما إلى الاعتماد على اللاعبين الشباب.
ويخوض المنتخب الوطني المرحلة الأولى من التصفيات في الفترة بين 17 و25 فبراير المقبل، على أن يجري المرحلة الثانية في الفترة بين 23 نونبر وفاتح دجنبر المقبلين، في الوقت الذي تجرى نهائيات بطولة إفريقيا في الفترة بين 15 و23 فبراير من السنة المقبلة.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى