fbpx
الرياضة

حافلات “الفار” تكلف مليارا و200 مليون

الجامعة اقتنت أربع منها بقيمة 300 مليون للواحدة

اقتنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أربع حافلات مجهزة بجميع تقنيات «الفار» بحوالي مليار و200 مليون سنتيم، معدة لنقل مباريات البطولة الوطنية.
وعلمت «الصباح» أن جامعة الكرة اقتنت الحافلة الواحدة بحوالي 300 مليون، رفقة المعدات المخصصة لنقل مباريات البطولة الوطنية، إذ من المقرر أن تتنقل عبر ملاعب البطولة الوطنية، لبث أبرز لحظاتها، ونقلها إلى الغرفة المركزية المقرر أن تكون موجودة بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.
وتتوفر الحافلات المذكورة على جميع التجهيزات والمعدات اللازمة لنقل المباريات، وبث اللقطات المثيرة للجدل، في أفق تسهيل مأمورية حكام المباريات، إضافة إلى الكاميرات المعدة لهذا الغرض، في الوقت الذي تواصل فيه الجامعة تأهيل الملاعب لتثبيتها على جنبات الملعب.
وواجهت جامعة الكرة مشاكل في تثبيت كاميرات في بعض الملاعب، الشيء الذي دفعها إلى وضع منصات لوضعها عليها، كما هو الشأن بالنسبة إلى ملعب رجاء بني ملال، والملعب البلدي بوادي زم، إذ اضطرت إلى إدخال تعديلات من أجل وضع الكاميرات.
وتشكل هذه النقطة أبرز المشاكل التي واجهت جامعة الكرة، في إعطاء الانطلاقة الفعلية للعمل بتقنية «الفار»، رغم مرور أزيد من شهرين عن الموعد المحدد.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى