الرياضة

فرتوت: نحتاج لاعبين ذوي تجربة

مدرب الزمامرة قال إن توقفات البطولة أضرت بفريقه وإنه راض عن الحصيلة
أكد يوسف فرتوت، مدرب نهضة الزمامرة، أن عددا كبيرا من لاعبي فريقه يعانون إصابات مختلفة. وقال المدرب في حوار مع «الصباح» إنه راض تماما عن حصيلة فريقه والعمل الذي يقوم به منذ انطلاق الموسم الجاري، مضيفا أنه يسعى إلى تعزيز صفوف الفريق بلاعبين يتوفرون على تجربة كافية في الانتقالات الشتوية. وفي ما يلي نص الحوار:

بداية كيف تتعاملون مع مشكل التوقفات المتكررة في البطولة؟
عانينا بشكل كبير بسبب توقف البطولة. صراحة لا نشتكي، لكن معاناة فريقنا كبيرة. بعد المباراة الرسمية أمام الدفاع الحسني الجديدي يخلد اللاعبون للراحة لمدة أسبوعين، ولهذا برمجنا مباراتين وديتين أمام الدفاع الجديدي ويوسفية برشيد، كي يبقى اللاعبون في جو التنافس، لكن المباريات الودية لا تعوض أبدا المباريات الرسمية.

لكن التوقف فرصة لاسترجاع اللاعبين المصابين؟
فعلا، نعاني كثيرا بسبب الإصابات. أتأسف كثيرا بعدما تأكدت لي إصابة اللاعب عبد الرحمان برقي بتقطع في العضلة الضامة، وسيغيب مدة طويلة عن الفريق، كما نفتقد محمد واتارا، فيما يعاني عماد عطف الله عياء شديدا بسبب كثرة المباريات، التي لعبها دون توقف منذ الموسم الماضي، كما أصيب أيوب بركة وبريطو، فيما بدأ ياسين الحواصلي يتدرب تدريجيا، وإصابة عبد الصمد المباركي خفيفة.

ماهو تقييمك لحصيلة فريقك هذا الموسم؟
إذا قارنا أنفسنا بفرق أخرى لديها تاريخ، وتتوفر على ميزانيات كبيرة، وإذا قارنا اللاعبين الذي نتوفر عليهم مع لاعبي تلك الفرق، لا يمكن إلا أن نكون راضيين عما قدمناه منذ انطلاق الموسم. نحن مرتاحون، ولو أننا نتأسف على ضياع نقط عديدة في مباريات سابقة. جل الأهداف التي تلقتها شباكنا كانت من ضربات ثابتة، أو أخطاء فردية. لم يسبق أن ظهر فريقنا ضعيفا أمام منافس آخر، سواء في البطولة، أو كأس العرش. أؤكد أننا راضون كل الرضى عن العمل الذي نقوم به، والأجواء ممتازة بين اللاعبين والطاقم التقني، وأعتقد أنه بتضافر جهود الجميع، سيكون الفريق في أفضل حال.

هل تفكر في تعزيز صفوف الفريق في الانتقالات الشتوية؟
لا يمكنني أن أنقص من قيمة لاعبي فريقي، لكن تبين مع مرور الدورات أننا نحتاج لاعبين ذوي تجربة. جل اللاعبين تنقصهم التجربة، باستثناء المباركي والبحري واللمطي وعطف الله، فباقي اللاعبين لا يتوفرون على تجربة كبيرة في القسم الأول، لذا ضروري تعزيز صفوف الفريق بلاعبين متمرسين.
أجرى الحوار: حسن الرفيق (الزمامرة)

في سطور:
الاسم الكامل: يوسف فرتوت
تاريخ الازدياد: سابع يونيو 1970
لعب للوداد الرياضي والمنتخب الوطني واحترف في بيلينسي البرتغالي وأزيد ألكمار الهولندي
درب رجاء بني ملال وحقق معه الصعود إلى القسم الأول، كما درب اتحاد طنجة وأولمبيك آسفي وشباب الريف الحسيمي والمغرب التطواني ونهضة الزمامرة، وخاض تجربة خارج المغرب عندما درب أهلي بنغازي الليبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق