الرياضة

العيون تستعد لاستقبال وفود “كان فوت صال”

يصل أعضاء وممثلون عن المكتب التنفيذي للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” إلى العيون، اليوم (الجمعة)، للإشراف على مراسيم حفل قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا داخل القاعة، بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة.
وتعرف النسخة المقبلة، التي تحتضنها العيون مشاركة ثمانية منتخبات، ويتعلق الأمر بالمغرب ومصر وليبيا وأنغولا وغينيا الاستوائية وغينيا وموزمبيق وجنوب إفريقيا، على أن تجرى عملية سحب القرعة، غدا (السبت)، بقاعة المؤتمرات بالعيون، التي تحتضن فعاليات النسخة المقبلة في يناير المقبل.
ويتعرف المنتخب الوطني على منافسيه في المجموعة الأولى، بعدما وضع على رأس قبعتها، باعتباره حاملا للقب كأس إفريقيا لعام 2016، فيما يوجد مصر على رأس المجموعة الثانية، بصفته وصيفا لبطل إفريقيا.
وتتجه اللجنة المنظمة إلى عدم وضع المنتخبات الإفريقية في مجموعة واحدة، لتفادي الخطأ الذي ارتكبته في قرعة النسخة الماضية، إذ ستعمل على توزيع المنتخبات على المجموعتين حسب تصنيفها ومكانتها. وستتنافس المنتخبات الثمانية المشاركة على انتزاع ثلاث بطاقات التأهل لنهائيات كأس العالم، التي تحتضنها ليتوانيا في الفترة المتراوحة بين 12 ورابع أكتوبر 2020.
من ناحية ثانية، أنهى المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة معسكره التدريبي بالقنيطرة، حيث واجه منتخبات عصبتي الغرب والشمال، استعدادا لنهائيات كأس إفريقيا، قبل التوجه إلى العيون لمواصلة التحضيرات.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق