fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> نصاب
قضت المحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء، زوال أمس (الثلاثاء)، بإدانة نصاب المحاكم بخمس سنوات سجنا، وشريكه بثلاث سنوات حبسا نافذا بعد متابعتهما بالنصب وانتحال صفة. وأدانت المحكمة شرطيا يعمل بالمحكمة وضابطا في الاستعلامات، الذي اتصل بالمتهم الرئيسي طالبا إياه بالاختباء، بعد أن شرعت السلطات الأمنية في البحث عنه، بأربعة أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهما.
(م . ل)
> تعليم
احتل المغرب الرتبة 75 ضمن لائحة تضم 79 بلدا، في تصنيف برنامج تقييم الطلاب على المستوى الدولي. ويستند الترتيب إلى تقييم قدرة التلاميذ في سن 15 سنة على القراءة وإدراكهم للعلوم والرياضيات. وشارك في هذا التقييم الدولي 6814 تلميذا مغربيا ينتمون إلى 179 مؤسسة تعليمية. وتم إجراء الاختبارات بطريقة رقمية.
(ع. ك)
> “مول الكاسكيطة”
ارتفع عدد شكايات جمعيات المجتمع المدني، التي وضعت فعليا شكاية ضد المدعو “مول الكاسكيطة”، بسبب ألفاظ الإهانة والقذف والمس بالمؤسسات الدستورية، التي وردت في شريطه على “يوتوب”. وعلمت “الصباح” أن جمعية تطلق على نفسها “حركة الشباب الملكي”، وضعت أمس (الثلاثاء) ، شكاية لدى النيابة العامة بسطات، اتهمت فيها “مول الكاسكيطة”، باستغلال الجمعية بسوء نية، بعد الإشارة إليها، ما سبب ضررا وإساءة إلى فروعها داخل المغرب وخارجه.
(م. ص)
> كوكايين
استخرج الأطباء بمستشفى ابن رشد بالبيضاء، كيلوغراما و730 غراما من الكوكايين، من أمعاء نيجيري، بعد أسبوع من ضبطه بمطار محمد الخامس. وأوقف المتهم في 25 نونبر الماضي، بالمطار نفسه، بعد أن حل بالمملكة على متن رحلة قادمة من البرازيل، ليتم الاشتباه فيه، وعرضه على الفحص، قبل نقله للمستشفى. وابتلع المتهم 94 كبسولة، يفوق وزن كل واحدة 18 غراما، بغرض تهريبها.
(م. ص)
> مسدس
حققت مصالح الشرطة القضائية التابعة لأمن الصويرة، أخيرا، مع المدون سعيد أحتوش بشأن صورة له نشرها على “فيسبوك” وهو يحمل مسدسا. وذكرت مصادر “الصباح” أنه تم استدعاء المدون بتعليمات من النيابة العامة، قبل أن يتبين أن الأمر يتعلق بمسدس بلاستيكي، عبارة عن لعبة اقتناها لابنه قبل سنوات، ليتم إخلاء سبيله بعد ساعات من التحقيق حول ظروف وملابسات الصورة.
(ع. م)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق