الرياضة

حكم مثير للجدل لقمة الرجاء وفيتا كلوب

بانون يغيب بسبب الإصابة والفريق يسافر اليوم إلى الكونغو
عينت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، الحكم الزامبي جاني سيكازوي، لإدارة قمة الجولة الثانية من دور مجموعات عصبة أبطال إفريقيا، بين فيتا كلوب الكونغولي والرجاء الرياضي، الجمعة المقبل، بملعب الشهداء.
وسبق لسيكازوي البالغ من العمر 40 سنة، أن نال انتقادات شديدة في مباريات سابقة، رغم أنه يملك خبرة كبيرة في التحكيم الإفريقي، إذ قاد مباريات في كأس إفريقيا 2012 و2013 و2015 و2019، ناهيك عن بطولة إفريقيا للاعبين المحليين في 2014 و2016 و2018، وكأس العالم 2018 بروسيا.
وأكدت مصادر «الصباح» أن بعض محبي الرجاء ومكونات الفريق، انتقدوا تعيين سيكازوي، وطالبوا النادي ببعث رسالة احتجاجية للكنفدرالية الإفريقية.
من جهة ثانية، بات من المؤكد غياب بدر بانون عن رحلة الفريق الأخضر إلى الكونغو، المقررة اليوم (الأربعاء)، بسبب الإصابة التي تعرض لها السبت الماضي، في مباراة الترجي لحساب الجولة الأولى من عصبة أبطال إفريقيا، والتي خسرها الفريق البيضاوي بهدفين لصفر.
وبعد إجراء فحوصات طبية إضافية، تأكد أن بانون مصاب بتمزق عضلي، وهو ما يستدعي ثلاثة أيام راحة، قبل الخضوع لكشف طبي مكثف.
وسيعتمد جمال سلامي خلال مباراة فيتا كلوب، الجمعة المقبل، على وسط دفاع مكون من الدولي الليبي سند الورفلي، وعبد الرحيم الشاكر، فيما سيكون عمر العرجون متاحا للمشاركة خلال المباراة، بعد تعافيه من الإصابة.
وتسافر بعثة الرجاء للكونغو اليوم (الأربعاء)، بعد إجراء حصة تدريبية صباحية.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق