fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> سلا
هدد مهنيون لسيارات الأجرة بسلا بالتوقف عن العمل ساعتين، بداية الأسبوع المقبل، للتضامن مع سائق سيارة أجرة، تعرض للعنف والاستيلاء على سيارته و3000 درهم ووثائق إدارية، حين سخرت صاحبة “الكريمة” أشخاصا لنزع “الطاكسي” منه، رغم أن قضية عقد الكراء مازالت معروضة أمام القضاء. وطالب متضررون وكيل الملك وعامل سلا، باتخاذ إجراءات في حق النافذين، الذين يملكون مأذونيات نقل ويسحبونها من المهنيين بطريقة مهينة، قصد إعادة الاتجار فيها.
(ع. ل)
> معطيات
تخوف منتخبون من احتمال التصرف بمعطيات شخصية لمواطنين يقطنون بجماعة “فركلة العليا” بإقليم تازة، بسبب خلافات بين مسؤولي الجماعة وشركة للهندسة المعلوماتية، استفادت من صفقة إنجاز وتجهيز مصلحة الحالة المدنية. وطلب المنتخبون من الوزارة الوصية فتح تحقيق في حقيقة النزاع المالي والتقني بين الطرفين، ومعرفة مصير المعطيات الإدارية والشخصية والتنبيه من مغبة التلاعب بها تحت أي طارئ.
(ي. س)
> الرحمة
تحولت مدارات طريق مولاي التهامي بالرحمة، ضواحي البيضاء، إلى موقف لسيارات الأجرة الكبيرة، ما يسبب اصطدامات وعرقلة للسير، سيما أن الطريق أصبحت تعرف رواجا كبيرا، بسبب النمو الديمغرافي المتسارع، الناتج عن الوحدات السكنية العديدة، التي أصبحت مأهولة بالسكان. وزادت الأشغال بالطريق كثيرة الحفر، من معاناة مستعمليها، التي تتضاعف يوميا، وتسبب، في العديد من النقط، توقفا كليا لحركة السير.
(م. ص)
> تحالف
رفض العديد من أعضاء الأمانة العامة للعدالة والتنمية، التطبيع مع حزب “البام”، والتلويح بالتحالف معه خلال محطة انتخابات 2021 التشريعية. مقابل ذلك، أعلن العديد من نواب “البام” بقيادة عدي بوعرفة، وقادته في تيار بنشماش، فكرة التحالف مع خصم سياسي، يبني جزءا من مشروعه السياسي على الفكر الأصولي.
(ع. ك)
> حفر
أنجزت مصالح الأمن التابعة لمنطقة الحي الحسني بالبيضاء، أمس (الأربعاء)، محاضر الاستماع إلى ضحية بالوعة مفتوحة بشارع ابن سينا، تسببت في حادثة سير، بعد سقوط سيارة فيها. وينتظر أن ترفع دعوى ضد الجماعة الحضرية وشركة الأشغال، بسبب تعريض حياة المواطنين للخطر، نتيجة الإهمال والتقصير.
(م. ص)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق