fbpx
الرياضة

قرارات وقوانين جديدة لـ “كاف”

عقدت اللجنة التنفيذية للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اجتماعها القانوني الثاني في القاهرة برئاسة أحمد أحمد، على هامش بطولة كاس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة التي احتضنتها مصر.
وجاء على موقع “كاف” أن اللجنة التنفيذية للهيكل القاري اتخذت بعد التداول بين أعضائها جملة من القرارات الهامة أبرزها، التصديق على أول قانون للسلامة والأمن، وقرار لجنة الطوارئ بإنهاء عقدها شركة لاغاردير سبور، واعتماد مخطط تنظيمي جديد ومشروع إصلاح التحكيم، وقوائم لجان»كاف» الدائمة، إضافة إلى الموافقة على ثلاث فئات جديدة للجوائز، وهي جائزة أفضل لاعب إفريقي في مسابقات الأندية وأفضل رئيس لناد إفريقي وجائزة تقدير خاصة للمساهمات صلب المجتمع.
وبخصوص المسابقات، تم اعتماد التوصيات المتعلقة بمواقع التدريب واستضافة المجموعات في كأس الأمم الأفريقية للمحليين»شان» بالكامرون، وتواريخ المرحلة النهائية من بطولة “شان” الكامرون 2020 (من 4 إلى 25 أبريل 2020)، وكأس السوبر الإفريقية (الترجي- الزمالك) ستقام يوم 14 فبراير في الدوحة. وسيكون ممثلو إفريقيا في كأس العالم للأندية 2021 هم الفائزون بالمركز الأول والثاني والثالث في مسابقة دوري الأبطال 2020 – 2021، ثم اعتماد صيغ جديدة لمسابقات الشباب والنساء على أساس مشاركة 12 فريقا. وفي ما يتعلق ببطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات 2020 تمت الموافقة على فتح الدعوة إلى التقدم بطلبات الاستضافة. ونظرا للظروف المناخية سيتم تحديد تواريخ كأس الأمم الإفريقية 2021 بصورة مشتركة بين الاتحاد الإفريقي والبلد المضيف (الكامرون).
ن. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى