اذاعة وتلفزيون

مقدما “الدار داركم” وسط الانتقادات

نفيا استنساخ فقرات «كوميديا شو» ومنتجه قال إنهما لم يأخذا موافقته

وجهت انتقادات مباشرة، بعد عرض أول حلقة من برنامج “الدار داركم” الذي يبث على شاشة قناة “ام بي سي 5″، للفكاهيين إدريس ومهدي، مقدمي البرنامج، باقتباس فكرته من فكرة “كوميديا شو” والذي كان يبث قبل سنوات على قناة “الأولى”.
واحتفظ مقدما البرنامج، بفقرات “كوميديا شو” ذاتها، كما استعانا بالوجوه نفسها التي أطلت على مشاهدي “كوميديا شو” قبل سنوات، الأمر الذي أثار استغراب الكثيرين.
وقال الإعلامي رشيد الإدريسي، والذي كان يقدم “كوميديا شو” إن اقتباس فكرة البرنامج لم تزعجه، قبل أن يضيف أن ما يهمه في الموضوع أن خريجي البرنامج، استطاعوا فرض نفسهم ووجدوا مكانا لهم في الساحة.
وأضاف الإدريسي في حديثه مع “الصباح”، أن فقرات البرنامجين متشابهة بشكل كبير، وهو الأمر الذي كان يلزم إدريس ومهدي الاتصال بالشركة المكلفة بتنفيذ الإنتاج، وأخذ موافقتها “الذين تابعوا الحلقة الأولى من البرنامج، لاحظوا أنها طبق الأصل من كوميديا شو، وأنه لم يكن هناك أي اجتهاد من قبل إدريس ومهدي حتى في طريقة التقديم، ولا أجد أي مشكل في ذلك، لكن كان من الأجدر أن يتصلا من أجل الحصول على الموافقة”.
ومن جانبه، قال رمزي، صاحب الفكرة والمنتج لصالح القناة “الأولى”، إن إدريس ومهدي من خريجي برنامج “كوميديا” وسعيد جدا بما حققه الثنائي الفكاهي بعد البرنامج، نافيا أن يكون قد تلقى اتصالا من إدريس ومهدي، لأخذ موافقته قبل “اقتباس” فكرة “كوميديا شو”، سيما أن فقرات البرنامجين متشابهة بدرجة كبيرة.
وفي سياق متصل، رد الكوميدي مهدي على الاتهامات الموجهة إليهما، نافيا أن يكون “الدار داركم” نسخة من “كوميديا شو”.
وأضاف مهدي في حديثه مع “الصباح”، أن البرنامج الجديد من برامج “تولك شو”، مسترسلا “قد يلاحظ المشاهدون التشابه بسببنا، لأننا كنا من الوجوه المشاركة في كوميديا شو”، قبل أن يضيف أن فكرة البرنامج تدور حول استقبال ضيف مع تقديم عدد من الفقرات مختلفة عن فقرات “كوميديا شو”.
وردا عن سؤال هل كانت لديهما تخوفات من مقارنة برنامجهما مع برنامج سبق بثه، وكان يحظى بنسب مشاهدة كبيرة، قال مهدي “لدينا الشرف بأن يقارن “الدار دراكم” بـ”كوميديا شو”، سيما أنه نال جائزة أحسن برنامج في العالم العربي، وأنه كان من أنجح البرامج”، مشيرا إلى أنه لم يكن من الممكن أخذ موافقة أحد لتقديم البرنامج “برامج كثيرة تشبه “كوميديا شو”، ولا يلاحظ أي أحد ذلك، لان المقدمين ليسوا من خريجي كوميديا شو”.
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض