اذاعة وتلفزيون

عبيابة يلتقي مسؤولي الاتصال

أكد ضرورة تجويد بعض النصوص القانونية المرتبطة بالقطاع

أكد الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة والناطق الرسمي باسم الحكومة في لقاء تواصلي مع المديرين المركزيين ورؤساء الأقسام والمصالح والوحدات المركزية عقد، أخيرا، أنه يتعين العمل على تجويد بعض النصوص القانونية ذات الصلة بالقطاع، اعتمادا على مقاربة تشاركية مع المهنيين والفاعلين في المجال ذاته.
وأكد الحسن عبيابة أن الرهان المطروح على مستوى تدبير هذا القطاع الحيوي، يتمثل أساسا في الدفع به للاشتغال مع قطاعات الثقافة والشباب والرياضة، وفق رؤية مندمجة وتفاعلية، بما يتوافق مع المبادئ والأهداف العامة المشتركة بين هذه القطاعات الأساسية.
وركز الحسن عبيابة في حديثه خلال اللقاء ذاته على الأهمية التي يحظى بها قطاع الاتصال باعتباره قاطرة للتنمية بالمغرب، كما أبرز الأدوار الحيوية والإستراتيجية المنوطة به، التي واكبتها مجموعة من الإصلاحات القانونية والمؤسساتية، المؤطرة لقطاع الإعلام والاتصال على مدى سنوات.
ومن جهة أخرى، أبرز وزير الثقافة والشباب والرياضة والناطق الرسمي باسم الحكومة أنه سيتم، وفقا لخطة عمل مندمجة، تعزيز وإثراء المكتسبات التي راكمها القطاع، سيما تلك المتعلقة بالنهوض بالعنصر البشري، الذي يعتبر أساسيا في استراتيجية الإصلاح المتوخاة، ودعم وجود إعلام مهني وبناء، وكذلك التسريع بتفعيل وأجرأة المشاريع الراهنة المطروحة في هذا القطاع الحيوي والمدعو أن يواكب بكيفية بناءة التحولات الكبرى والأوراش المفتوحة بالمغرب، والإسهام في إشعاع صورته.
وشدد عبيابة على تمسكه بالحوار، وبكل ما يتطلبه حسن التعامل الإيجابي، مع كل الاقتراحات البناءة، لتعزيز قدرات القطاع والنهوض به.
يشار إلى أن عقد اللقاء التواصلي جاء بعد إسناد مهمة ممارسة الاختصاصات المتعلقة بقطاع الاتصال المنصوص عليها في مرسوم إلى الحسن عبيابة، إلى جانب الاختصاصات المسندة إليه والمتمثلة في السلطة الحكومية المكلفة بالثقافة والسلطة الحكومية المكلفة بالشباب والرياضة ومهام الناطق الرسمي باسم الحكومة.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق