حوادث

شريط الحوادث

تعزيز البنية الأمنية بفاس

أعطيت، أول أمس (الأربعاء)، انطلاقة العمل بدائرتين أمنيتين جديدتين بفاس، من قبل والي الأمن والجهة ووفد رسمي، إحداهما بحي المرجة بنفوذ المنطقة الرابعة ببنسودة، والثانية برياض الياسمين بالمنطقة الثانية فاس الجديد دار دبيبغ، في إطار تقريب الإدارة من المواطنين وتخفيف العبء عليهم في إنجاز الوثائق الإدارية.
وأحدثت دائرة رياض الياسمين، بعد تقسيم الأحياء التابعة للنفوذ الترابي الشاسع للدائرة 8 بحي السعادة، كما تلك بحي المرجة الذي عرف توسعا عمرانيا كبيرا وضم أحياء كانت تابعة سابقا لنفوذ مصالح الدرك الملكي، ليرتفع عدد الدوائر بالمدينة إلى 26 دائرة تابعة إلى 4 مناطق أمنية بالمدينة العتيقة ودار دبيبغ وبن دباب وبنسودة.
وقال مسؤولون أمنيون، إن إحداث الدائرتين جاء في إطار جهود مديرية الأمن وولاية أمن فاس لتعزيز بنياتها كي تكون أقرب إلى المواطن وتخفف عنه أعباء التنقل لإنجاز الوثائق والمساطر، وسعيا لتعزيز أمنه وطمأنينته والسيطرة على الجريمة وتجفيف منابعها بما يحسن الخدمات المقدمة للمواطنين.
حميد الأبيض (فاس)
انتحار مسنة بالحسيمة

استيقظ سكان جماعة عبد الغاية السواحل ( إكاون ) التابعة للنفوذ الترابي لعمالة إقليم الحسيمة، صباح أول أمس (الأربعاء)، على وقع حادث انتحار مأساوي، راحت ضحيته امرأة مسنة في عقدها الثامن، بعدما وضعت حدا لحياتها شنقا.
وحسب مصادر ” الصباح “، فإن الهالكة التي تبلغ 80 عاما، انتحرت شنقا في ظروف غامضة، حيث لم تصل بعد التحريات التي تباشرها السلطات الأمنية بالمنطقة إلى الأسباب والدوافع، التي كانت وراء انتحار الهالكة.
ورغم التحقيقات التي فتحتها الضابطة القضائية مع ذوي الضحية، فإنهم لم يقدموا أي إفادة لمعرفة سبب انتحار الهالكة. وحلت بالمكان بعد علمها بالحادث، عناصر المركز الترابي للدرك الملكي، حيث فتحت تحقيقا في أسباب وملابسات الواقعة بعد معاينة جثة الهالكة، التي تم نقلها صوب مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة، قصد إخضاعها للتشريح الطبي، بأمر من النيابة العامة المختصة.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق