أخبار الصباح

أخبار الصباح

> حشيش
 رفع عصام الخمليشي، عضو بالأحرار دعوى قضائية ضد نور الدين مضيان، القيادي الاستقلالي، يتهمه ب”عدم التبليغ عن جريمة الاتجار في المخدرات والعملة”، بعد أن صرح هذا الأخير في لجنة المالية بضرورة العفو على تجار الحشيش والكيف، على غرار العفو الذي أصدرته الحكومة عن مهربي الأموال إلى الخارج . ورد عبد الله بووانو، رئيس لجنة المالية أن مضيان محاط بالحصانة البرلمانية في ما يخص تصريحاته، مؤكدا تضامن البرلمانيين معه، رفقة رئيس مجلس النواب.
(أ.أ)
> صحة
يعيش مئات المصابين بأمراض الغدة الدرقية حالات رعب دائمة، جراء اختفاء دواء “ليفوتيروكس” من الصيدليات، ما أدى إلى احتجاج أسرهم وتخوفهم من حدوث وفيات بالنسبة إلى الحالات الصعبة، جراء استمرار الحرب القائمة، بين تجار الأدوية المختصين في الاستيراد، ومصنعيها، والصيادلة، في غياب دواء جنيس، ومحاولة البعض الاستعانة بتجارة التهريب من سبتة ومليلية المحتلتين، لبيع الدواء بعيدا عن أعين رقابة مديرية الدواء، ما قد يشكل خطرا على صحة المرضى.
(أ.أ)
> سطات
أظهر شريط فيديو، متداول في مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لحفل نشاط رسمي بعمالة سطات، رئيس المجلس الإقليمي وهو يحاول الاعتداء على رئيس الجماعة الترابية لكيسر أمام أنظار عامل الإقليم، وذكرت المصادر أن هذا السلوك تسبب في إحراج كبير لمسؤول الإدارة الترابية بالإقليم، خاصة أن هناك شنآنا كبيرا بين رئيس المجلس الإقليمي ومجموعة من رؤساء الجماعات القروية بسبب إصراره على تبني مشاريعهم المنجزة.
(ع . م)
> سيدي قاسم
في ظرف قياسي، تحولت جنبات الطريق الرئيسية الرابطة بين سيدي يحيى الغرب وسيدي قاسم في اليومين الماضيين، إلى فضاء نقي وجميل، خاليا من جبال وأكوام الأزبال والقاذورات التي ظلت جاثمة لشهور، قبل أن تزول بسرعة البرق، من أجل تنقية كل الأماكن المتسخة التي سيمر منها موكب نجلة ترامب، الرئيس الأمريكي التي ستزور إقليم سيدي قاسم منتصف الأسبوع الجاري.
(ع.ك)
> تصعيد
انتزع الحسن عبيابة وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة مهلة نقابية في مواجهة الجامعة الوطنية لموظفي وزارة الشباب والرياضة، التي قررت منحه مهلة، بعدما قرر المكتب التنفيدي تعديل جدول أعمال اجتماعه المستعجل بأكادير. وعلمت “الصباح” أنه سيخصص للتداول في الوضعية الراهنة التي يعيشها قطاع الشباب والرياضة بعد التعديل الحكومي الأخير والوقوف على مصير الحوار الاجتماعي القطاعي، دون الخوض في الخطوات النضالية التي تهم الملفات المطلبية.
(ي. ق)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق