اذاعة وتلفزيون

“إم بي سي 5” تعيد البشير والإدريسي إلى الواجهة

صورت حفلا خاصا احتفالا بالمسيرة الخضراء ورشيدة طلال من المشاركين

ستعيد القناة الجديدة “إم بي سي 5″، لمناسبة المسيرة الخضراء، المغني المغربي البشير عبدو إلى الواجهة، بعد سنوات من الغياب. وقالت مصادر “الصباح”، إن القناة الموجهة لسكان المغرب العربي، صورت حفلا بمراكش وبالضبط بقصر البديع، ينتظر أن تبثه لمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء التي تصادف 6 نونبر من كل سنة.
وحسب المعلومات التي توصلت بها “الصباح”، فإن الحفل سيجمع عددا من الفنانين، فإلى جانب البشير عبدو، سيطل على مشاهدي القناة محمود الإدريسي ولطيفة رأفت، كما ستقدم فقرات من توقيع المغني حفيظ الدوزي، ورشيدة طلال وحميد القصري، إلى جانب المجموعة الغنائية “آش كاين”.
ويتوقع أن يقدم المشاركون في الحفل، مجموعة من المقاطع الغنائية الوطنية الشهيرة، منها “صوت الحسن”، إلى جانب أغان أخرى من قبيل “العيون عينيا”.
وفي سياق متصل، كشفت الإعلامية فيروز الكرواني، التي تكلفت بتقديم الحفل، بعض تفاصيل حفل “إم بي سي5” الخاص بذكرى المسيرة الخضراء، مؤكدة أن الحدث سيشهد مشاركة كبار الفنانين المغاربة.
وضـربت الإعــلاميــــــة المغربيـــــــة موعــــــدا لمتابعيها، قائلـــة فـــي تدوينة نشرتهــــا علـــــى حسابها الرسمي بـانستغـــرام “انتظروني قريبا على شاشة “إم بي سي 5″ في حفل متميز لمناسبة الذكرى 44 للمسيــرة الخضراء… بمشاركـة أباطـــرة الغنــاء في المغرب وفنانين من الجيل الحالي”.
واضطر الفنان البشير عبدو، إلى الغياب عن الساحة الفنية، بعد المشاكل التي عرفها ابنه الفنان سعد لمجرد، واعتقاله بعد اتهامه بقضايا تخص الاغتصاب، إذ تعد الأغنية الوطنية التي تحمل عنوان “اليوم نهار كبير عدنا”، آخر أعماله الفنية.
وتغنى البشيــــر عبدو برمزية عيد العرش فـــي المغرب، لمناسبة مرور 19 سنة على تولي الملك محمد السادس، العرش.
وتعد الأغنية من كلمات زكرياء حداني، وألحان البشير عبدو.
وقبل ذلك طرح أغنية “توحشناك”، وهي الأغنية التي تعاون من خلالها مع رضوان الديري، الذي تكلف بتلحينها، وكتب كلماتها زكرياء الحداني، فيما عاد التوزيع الموسيقى لرشيد محمد علي، علما أن الفيديو كان من تصميم فيصل حليمي.

إيمان رضيف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق