الرياضة

كارتيرون تحت الضغط بالزمامرة

بوطيب يغيب وشكوك حول الزنيتي والمباراة دون جمهور

بات الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الرجاء، تحت الضغط قبل مواجهة نهضة الزمامرة بملعبه اليوم (الثلاثاء) في الثالثة، دون جمهور، لحساب مؤجل الجولة الثانية من البطولة الوطنية.
وبات كارتيرون مهددا بالإقالة، وتراجعت شعبيته بشكل كبير في أوساط جمهور ومسيري الرجاء.
وسيكون على كارتيرون تحقيق الفوز اليوم (الثلاثاء) في ثالث مباراة له بالبطولة، بعد فوز على رجاء بني ملال (2-0) وتعادل بملعب أولمبيك آسفي دون أهداف، في انتظار مباراة رابعة السبت المقبل بملعب يوسفية برشيد، لحساب مؤجل الجولة الثالثة.
ويلعب الرجاء اليوم (الثلاثاء) دون عمر بوطيب المصاب، فيما تحوم شكوك حول مشاركة الحارس أنس الزنيتي الذي أكمل مباراة الديربي العربي أمام الوداد مصابا، وسيلعب بالدفاع نفسه الذي لعب أمام الفريق الأحمر والمكون من بدر بانون وسند الورفلي وفابريس نغا، على أن يعوض عبد الرحيم الشاكر أو محمد الدويك، وإشراك عمر العرجون وفابريس نغوما وأيوب نناح أساسيين في وسط الملعب، بالإضافة إلى محسن متولي والكونغولي بين مالانغو وسفيان رحيمي في الهجوم.
وسبق للرجاء أن خسر أمام نهضة الزمامرة، الصاعد حديثا إلى القسم الأول، لحساب الدور 32 لكأس العرش، بثلاثة أهداف لاثنين بملعب محمد الخامس بالبيضاء في غشت الماضي.
وفي السياق نفسه، انتقدت جماهير رجاوية عديدة طريقة تدبير كارتيرون لمباراة الديربي، إذ استغنى عن متولي وأقحمه بديلا في بداية الشوط الثاني، فيما أجرى كل تغييراته بعد ساعة فقط من بداية المواجهة.
واعترف كارتيرون أن ترك متولي على كرسي البدلاء كان خياره، مبرزا أن اللاعب بخير ولا يعاني أي إصابة.
من ناحية ثانية، رد الرجاء على اعتراض الوداد، بشأن مشاركة الكونغولي بين مالانغو في الديربي العربي الذي جمع الفريقين مساء السبت الماضي، بوضع اعتراض مماثل بشأن إدراج اسم المدافع الأوغندي جوكو مورشيد في لائحة الوداد المشاركة في المباراة.
ويرى الرجاء أن الوداد سجل مدافعه الأوغندي في اللائحة العربية خارج الآجال القانونية التي حددها الاتحاد العربي، بينما أكد مصدر مسؤول داخل الوداد، أن إدارة الفريق لا يمكنها ارتكاب خطأ مماثل، وأنها سجلت مورشيد في القائمة العربية في الآجال المحددة.
وفي انتظار الاطلاع على قرار الاتحاد العربي بشأن الاعتراضين يبدو أن المباراة ستدور في شوط ثالث يدور خارج أرضية الميدان، ويرخي بظلاله على جميع مكونات الفريقين قبل موعد الإياب في 23 نونبر الجاري.

العقيد درغام ونور الدين الكرف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض