أخبار الصباح

أخبار الصباح

> حدود
شددت المصالح الأمنية مراقبتها على المراكز الحدودية لمنع فرار متهمين يشتبه في تقديمهما الدعم اللوجستيكي للخلية الإرهابية التي جرى تفكيكها بمنطقة دار بوعزة بالبيضاء، نهاية الأسبوع الماضي، وخططت لاستهداف منشآت مائية وأهداف بالبيضاء. وتباشر مصالح المكتب المركزي للأبحاث القضائية، تحرياتها لإيقاف المشتبه فيهما، علما أنها نجحت في الحصول على معلومات دقيقة حول هوية ممول الخلية.
(خ.ع)
> سطو
أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بالرباط، أول أمس (الاثنين)، حكما ب12 سنة في حق شابين، فيما نالت فتاة عقوبة موقوفة التنفيذ، بعد سطوهم صيف السنة الجارية على مبلغ 20 مليونا، حينما تعقبوا مقاولا خرج من وكالة بنكية بحي الرياض، وفور وصوله لسلا للاطلاع على ورش للبناء، كسر الجناة نوافذ سيارته ولاذوا بالفرار.
(ع.ل)
> تبييض
أفادت مصادر أن عناصر أمن من الفرقة المالية والاقتصادية بأمن البيضاء تحقق مع مالكي وكالتين لكراء السيارات، بشأن شبهات تبييض أموال عبر اقتناء سيارات فارهة من الخارج وركنها إلى حين مرور فترة معينة، لتتم إعادة بيعها على أنها سيارات مستعملة. وينتظر أن يتم الحجز على السيارات المشكوك فيها.
(ع. ك)
>باركينغات
فتحت الجماعة الحضرية بالبيضاء الفرصة أمام أصحاب “الكراجات” والأراضي العارية لاستغلالها مرافق لوقوف السيارات مؤدى عنها، وفق تسعيرة تحددها المصالح الجبائية. وعجزت الجماعة عن توفير مرابد عمومية تلبي الحاجيات المتزايدة للمواطنين، خصوصا بوسط المدينة، كما أن الطريقة المشبوهة لتدبير المواقف الحالية تحد من نجاعة المرفق. وبدأ خواص في وضع ملفاتهم للاستفادة من قطاع يدر الملايين سنويا، مباشرة بعد مصادقة دورة أكتوبر على هذه النقطة.
(ي.س)
> أزرو
ينظر يونس الزلكماوي، رئيس هيأة بالمحكمة الابتدائية بأزرو، غدا (الخميس)، في ملف محاكمة رجل أعمال وابنه متهمين بالنصب على مهاجر إيطالي. ومن المنتظر أن تعرف الجلسة مناقشة الملف، خاصة أن القضية مر عليها أزيد من سنتين ضاعت خلالها ملايين الضحية، الذي قرر الاستثمار في المغرب، تجاوبا مع خطابات ملكية تحث المهاجرين على الاستثمار في بلدهم.
(ص.ب)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق