أخبار الصباح

أخبار الصباح

> “البام”
قرر المكتب الفدرالي لـ “البام” بإجماع أعضائه التراجع عن القرارات التأديبية، التي سبق أن اتخذها في حق بعض الأعضاء، في رسالة إلى تيار المستقبل، من أجل التجاوب مع نداء الأمين العام للمصالحة. وأفاد مصدر من داخل المكتب أن القرار لم يذكر بالاسم المعنيين بالصفح، وترك المبادرة بيد الأمين العام، لتدبير مد جسور الحوار الداخلي. كما أوصى المكتب بعقد ملتقى للكفاءات والانفتاح، للانكباب على عدد من الملفات.
(ب. ب)
> طرد
قررت قيادة التقدم والاشتراكية، تطبيق النظام الداخلي للحزب، عبر طرد كل من يرفض الانضباط إلى الديمقراطية بعد تصويت اللجنة المركزية للحزب على الانسحاب من الحكومة. واعتبر أغلب أعضاء المكتب السياسي في اجتماعهم الأخير، أن تصريحات أنس الدكالي، وزير الصحة السابق، لم تكن لائقة، وسيكون من بين المطرودين، لأنه رفض تقديم اعتذار علني بعد اتهام القيادة بتزوير نتائج التصويت رغم وجود فارق كبير بين مؤيدين للبقاء في الحكومة وعددهم 34، ومعارضين لذلك بـ 235.
(أ.أ)
> ضابط
نشب خلاف بين ضابط ممتاز بفرقة الأبحاث والتدخلات بسلا وعناصر من فرقة الدراجات النارية بالرباط، أخيرا، أثناء محاولتهم التحقق من هوية المسؤول الذي ثار في وجههم. وأوضح مصدر “الصباح” أن المسؤول الأمني بسلا اعتاد التوجه إلى ساحة مولاي علي الشريف بالرباط، وتذييع برقياته من هناك حتى يبقى قريبا من منزل أسرته بتواركة وهو ما يخالف القانون، ما أثار فرقة الدراجات التي سارعت إلى التحقق من هويته، بعدما أثار شبهات، وسبق أن أعفي من العمل بالمرأب الملكي ومديرية التجهيز والميزانية بحي أكدال، وألحق بأمن سلا.
(ع. ل)
> اعتقال
اعتقلت مصالح الأمن، أخيرا، نجل موزعة الهاتف بالمحافظة العقارية العامة بالرباط، المتهمة بالنصب على مواطنين، والحصول على عشرات الملايين منهم. ويعمل نجلها في سلك الشرطة بالقصر الملكي بالصخيرات، ويملك العديد من العقارات وضيعة فلاحية وعدة سيارات، وهو ما يعني أن والدته كانت تحول له كل الأموال التي كانت تحصل عليها من ضحاياها الذين يفوق عددهم 15 شخصا.
(ع. ك)
> “بلوكاج”
أسقطت المعارضة جدول أعمال تسع دورات متتالية بجماعة الهراويين بإقليم مديونة، في ظرف سنتين، دون أن تتحرك السلطات الإدارية لاحتواء الوضع في إطار سلطة الحلول. وصوتت المعارضة، الخميس الماضي، بـ22 صوتا ضد الميزانية والبرمجة في ثالث جلسة لدورة أكتوبر مقابل 9 أصوات للأغلبية، ما فرض تأجيل الجلسة إلى وقت لاحق، ومعها مصالح السكان المعطلة، بسبب “بلوكاج” يتفرج عليه الجميع.
(ي. س)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق